• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلاتر يغادر المستشفى بعد تعافيه من وعكة صحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

زوريخ (رويترز)

قال كلاوس شتولكر صديق بلاتر المقرب ومساعده السابق: «بلاتر غادر المستشفى الذي أدخل إليه الجمعة الماضي لإجراء فحوص طبية بعد تعرضه لوعكة صحية».

وتابع: «أضطر للبقاء لبضعة أيام في المستشفى، لكنه غادر المستشفى الآن، وهو موجود في منزله في مقاطعة فاليه، إنه في غاية السعادة، وهو يستريح لبضعة أيام حتى بداية الأسبوع المقبل وسيعود بعد ذلك»، وأكد شتولكر أن بلاتر «يتعافى بصورة سريعة جداً».

وكانت لجنة القيم في الفيفا أوقفت بلاتر في الشهر الماضي، في إطار تحقيقاتها في تجاوزات ومخالفات مالية مزعومة في الفيفا، وبناء عليه لا يحق لبلاتر (79 عاما) التواجد في مقر الفيفا، أو ممارسة أي نشاط متعلق باللعبة الشعبية.

وكان بلاتر قد فاز بفترة رئاسية خامسة في مايو الماضي، قبل أن يضطر للاستقالة من المنصب بعدها بأيام قليلة تحت وطأة الضغوط التي تعرض لها الفيفا الذي تعصف به أكبر فضيحة فساد في تاريخه. وينفي بلاتر ارتكاب أي مخالفات رغم أن السلطات السويسرية فتحت معه تحقيقات جنائية في سبتمبر الماضي، فيما يتعلق بمدفوعات قيمتها مليونا فرنك سويسري (2.1 مليون دولار) للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والموقوف على ذمة نفس التحقيقات لمدة 90 يوما قابلة للتمديد.

وأيضا ينفي بلاتيني ارتكاب أي مخالفات، وهو يرغب في التنافس على منصب رئاسة الفيفا خلال الانتخابات المقررة في 26 فبراير المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت اللجنة الانتخابية رفض طلب بلاتيني للترشح للانتخابات واعتمدت خمسة مرشحين فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا