• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

24 لاعباً في قائمة الفريق لمباراة الغد

«الفراعنة» يبدأ مشوار الحلم المونديالي من تشاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

غادرت القاهرة أمس بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم متوجهة إلى العاصمة التشادية إنجمينا، لمواجهة المنتخب التشادي غداً في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وضمت البعثة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد المصري، 24 لاعباً وبمرافقة المشرف على المنتخب المصري المهندس هاني أبوريده عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين؛ الدولي (الفيفا) والأفريقي (الكاف) وأحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد، وإيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره التشادي غداً على أن يقام لقاء العودة يوم الثلاثاء المقبل على استاد برج العرب غرب الإسكندرية، ليتأهل الفائز إلى الدور الحاسم من التصفيات وهو دور المجموعات.

واختار الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر اللاعبين، شريف إكرامي وأحمد الشناوي ومهدى سليمان وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وعمرو جمال وحسام غالي وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وأيمن أشرف.

من جانبه، أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، ثقته في جميع اللاعبين المشاركين في المعسكر الحالي استعدادا للمواجهة، وشدد في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل السفر على أن اللاعبين ينفذون التعليمات ولديهم روح وإصرار، كما أنهم متفهمون لطموحات الجمهور المصري في حلم التأهل للمونديال بعد غياب دام لنحو 25 عاماً.

ويعتقد كوبر أن الغيابات الموجودة في صفوف الفراعنة رغم كونها مؤثرة مثل محمد صلاح وعبد الشافي وحازم إمام ورامي ربيعة، إلا أنه متفائل بوجود مجموعة من اللاعبين الرائعين الذين سيتجنبون الأنانية والمصالح الشخصية، وسيلعبون المباراة وهمهم الأول مصلحة منتخب بلادهم. ويرى مدرب منتخب مصر أن هناك حالة من الحب والوئام بين لاعبي المنتخب، وأيضا بين اللاعبين الموجودين حاليا في القائمة ومن هم خارج القائمة، مشيراً إلى أنه أصبح يناديهم بـ«لاعبتي».

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن اللاعبين المستبعدين من المعسكر سيكون لهم دور كبير في المعسكرات المقبلة للمنتخب، نظراً لقناعته بقدراتهم.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة تشاد يوم السبت المقبل في مباراة الذهاب بالمرحلة الثانية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في حين تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب بالإسكندرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا