• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن احتفالات «تراث الإمارات» باليوم الوطني

6 فئات في تحدي «اليخوت الشراعية الحديثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم فعاليات اليوم الأول من سباق اليوم الوطني لليخوت الشراعية الحديثة الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، ضمن احتفالاته التي تقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي. وتستمر فعاليات السباق حتى مساء بعد غدٍ، بمشاركة عددٍ كبير من نجوم الشراع من المراحل العمرية في مختلف الأندية البحرية المحلية.

وتشتمل السباقات على 6 فئات هي الأوبتمست مبتدئين، والأوبتمست (المعدل العام )، والليزر 4.7، والليزر ستاندرد، والليزر ريديال، إضافة إلى فئة القارب الزوجي.

وتبدأ الفعاليات في مياه كاسر الأمواج في أبوظبي، عند العاشرة والنصف صباحا عقب استكمال عملية تسجيل المشاركين والاستعدادات لإطلاق المنافسات، وذلك بعد ختام ناجح للسباق التجريبي الذي جرى أمس بحضور رؤساء الوفود المشاركة وعبدالله العبيدلي، مدير مدرسة الشراع في نادي تراث الإمارات ومدربي المدرسة، إضافة إلى لجنة التحكيم الدولية التي ضمت عددا من الحكام الدوليين من كل من فرنسا وتركيا وبلجيكا واليونان، إذ يدار السباق وفقا للوائح الاتحاد الدولي للشراع واتحاد الشراع والتجديف.

ورحبت إدارة نادي تراث الإمارات بالمشاركين في السباق، ووجهت الشكر إلى كافة الجهات المتعاونة من أجل إبراز هذا الحدث البحري بصورة تتماشى مع قيمة المناسبة الوطنية التي يقام السباق ضمن احتفالات الدولة بها.

وعبر عبدالله العبيدلي عن سعادته واعتزازه بإقامة السباق الذي أضحى موسما للقاء عشاق الشراع وحدثاً عريقاً من مظاهر الاحتفالات التي تشهدها الدولة في عيدها كل عام، مقدماً الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وتوجيهات سموه السديدة للعمل على تطوير هذه الرياضة في النادي خاصة وفي الدولة عامة.

وقال: «هذه المشاركة تمثل فرصة لفريق النادي للاحتكاك بفرق من مختلف الأندية المحلية وبمستويات متنوعة، وذلك كي نحافظ على المسيرة الناجحة والمتطورة لهذا الفريق الذي بات يمثل المنتخب الوطني في مختلف البطولات الإقليمية والدولية، نظراً لقدراته المتميزة ونتائجه المتقدمة التي يحرزها في مختلف البطولات التي يشارك فيها، حيث أصبح للنادي دوره الكبير في تطور رياضة الشراع الحديث التي يتبناها بنجاح منذ سنوات طويلة، إذ تسجل مدرسة الإمارات للشراع تواصلا ملحوظا في مشروع تطوير هذه الرياضة على المستويات النظرية والعملية واستقطاب المزيد من الشباب الإماراتي للانخراط في هذه الرياضة ذات المواصفات الدولية التي تحتاج إلى مهارات خاصة.

ومن المقرر أن يشهد مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج في السابعة من مساء بعد غد حفل تتويج وتكريم الفائزين في السباق، بعد استكمال جولات فعاليات اليوم الثاني للسباق التي من المقرر أن تنطلق في التاسعة والنصف صباحا، وسيتم في حفل التكريم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

وسوف ينال الفائز بالمركز الأول جائزة مالية بقيمة سبعة آلاف درهم، والثاني خمسة آلاف درهم، والثالث أربعة آلاف درهم، كما يجري تكريم أعضاء لجنة التحكيم بحضور عدد من المسؤولين في النادي ورؤساء الوفود المشاركة وضيوف السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا