• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

جيش الاحتلال يستكمل تجهيزات الحرب على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

أبلغ رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي غابي اشكنازي،الكنيست (البرلمان) أن جيشه أصبح جاهزا لخوض حرب جديدة في قطاع غزة.ونقلت صحيفة ''معاريف'' الاسرائيلية أمس، عن أشكينازي قوله ''إن نتائج حرب لبنان لن تتكرر أبدا، وإذا كانت الحروب بنتائجها فإن اسرائيل ستحسم النتيجة لصالحها''.

وردا على هذه الأقوال قال عضو الكنيست يوفال شتاينتس: ''إذا كان قرار الحرب ضد غزة صدر فعلاً، فلا داعي لكي يكون دخولنا البري الى غزة محدودا، بل يجب ان يكون شاملا وليصيب قلب البنية التحتية للإرهاب''.وقال'' سنضطر على ما يبدو للعمل العسكري ضد التنظيمات الفلسطينية في غزة قريباً''.

وقال اشكنازي إن ''حماس'' تملك كميات كبيرة من السلاح وذات مستوى عالمي وجودة فاعلة.

واستشهد صباح أمس الفتى أحمد إبراهيم عصاعصة (16عاماً) وأصيب اثنان آخران في مواجهات دارت بالحجارة في بلدة ميثلون الواقعة في مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوة إسرائيلية مكونة من عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة فجراً، وحاصرت منزل الشاب ربيع عصاعصة الناشط في ''كتائب الأقصى'' إلا أنه فر من منزله ، واعتقلت شقيقه أمجد. وشرعت قوات الاحتلال في عملية ملاحقة وتفتيش واسعة في البلدة بحثاً عن ربيع، ودارت أثناء هذه العملية مواجهات بالحجارة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا النار بكثافة على راشقي الحجارة، ما أدى إلى استشهاد ابراهيم عصاعصة بعد إصابته برصاصة في رأسه. ... المزيد