• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ختام اجتماع «تنفيذي» رؤساء اللجان الأولمبية واللجان التنظيمية

زيادة في جوائز الفائزين وخفض في عدد المنتخبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اختتمت أمس أعمال الاجتماع الـ 85 للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية في دول الخليج الذي عقد في فندق شيراتون الدوحة على مدار يومين.

وناقش الاجتماع في يومه الثاني والأخير والذي عقد برئاسة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية العديد من الموضوعات، وتقرر أن تمنح جائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة لثلاثة فائزين هذا العام بدلا من فائزين اثنين، كما تقرر أن تمنح جائزة اللجنة التنظيمية المميزة إلى اثنين من اللجان التنظيمية ويتم تكريم رئيسي اللجنتين وتسليمهما الجائزتين.

من جهته، أعلن أحمد الحميدي مدير إدارة الرياضة في الأمانة العامة لمجلس التعاون أنه سيسعى مستقبلا لأن يكون هناك راع رسمي للبطولات الخليجية وقد رحب الجميع بالفكرة وأثنوا عليها ، مشيرا إلى بحث موضوع عدم اكتمال عدد الدول المشاركة في بعض البطولات والاتفاق على تقليص الحد الأقصى للدول المشاركة لإقامة البطولات إلى 3 منتخبات بدلا من أربعة، والسعي في المستقبل لزيادة عدد الدول المشاركة حتى تشارك جميع الدول الست في أي بطولة خليجية.

من جانبه قال قاسم طاهر أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للمبارزة إن اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان التنظيمية جاءت مثمرة للغاية، وتم مناقشة جميع الأمور في كل الألعاب، وخاصة أن هموم اللجان التنظيمية واحدة وهي عدم التزام الدول الخليجية بمواعيد استضافة البطولات في وقتها والاعتذارات من قبل بعض الدول عن المشاركة في البطولات الخليجية، ونتمنى أن يحقق هذا الاجتماع أهدافه والتي ستساهم كثيرا في تطور الرياضة الخليجية.

وأضاف: مجلس الأمناء العامين برئاسة الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، تكفل البحث عن راع للبطولات الخليجية لدعم اللجان التنظيمية، مشيرا إلى أن السعودية ستستضيف البطولة الخليجية المقبلة التي تشهد مشاركة جميع الفئات، وهو نظام جديد بعد أن كانت بعض اللجان التنظيمية تقوم بتنظيم بطولات لفئة الشباب أو السيدات أو الرجال وبالتالي أصبح لدينا بطولة مجمعة في جميع الفئات تقام لمرة واحدة في العام بطولة للأندية وبطولة للمنتخبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا