الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كرة القدم تستعد لتجربة الاستعانة بالفيديو لمساعدة الحكام

كرة القدم تستعد لتجربة الاستعانة بالفيديو لمساعدة الحكام
8 يناير 2016 19:42

أعلن مسؤولون في عدد من البلدان الأوروبية والأميركية أن تجربة الاستعانة بتقنية الفيديو والإعادة المصورة لمساعدة الحكام خلال مباريات كرة القدم ستستخدم في إطار التجربة بمباريات الكأس المحلية خلال الموسم المقبل.

من بين تلك الدول التي ستجرب التقنية هولندا والبرازيل. يأتي ذلك بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) بتجربة الاستعانة بتقنية الفيديو والإعادة المصورة لمساعدة الحكام في القرارات الحاسمة مثل حسم الخلاف بشأن الأهداف المثيرة للجدل أو قرارات احتساب ضربات الجزاء.

وتخضع هذه الخطط لعملية تصويت خلال الاجتماع السنوي ل(إيفاب) والمقرر في مارس المقبل.

وصرح لوكاس برود سكرتير (إيفاب) أن الاختبارات ستظهر أفضل كيفية لاستخدام هذه التقنية وما إذا كان الأفضل هو وضع شاشة للإعادة التلفزيونية بجانب الملعب أو الاكتفاء بوجود هذه الشاشة في حافلة خارج الملعب.

وأشار إلى أن التجربة ستكشف أيضا ما إذا كان الأفضل إيقاف المباراة.

ويعتقد أن هذه التجارب يجب أن تمتد على مدار عامين أو ثلاثة أعوام.

وذكر الاتحاد الهولندي أن هذه التقنية ستطبق على سبيل التجربة في مباريات كأس هولندا الموسم المقبل. وقال جايس دي يونج مدير الاتحاد إن 25 مباراة في مسابقة الكأس قد تستخدم لتجربة واختبار هذه التقنية.

وقال برود إن الاتحادين الهولندي والبرازيلي للعبة وافقا رسميا على تجربة هذه التقنية وكذلك وافقت رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©