الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يزور معرض دبي الدولي للسيارات

محمد بن راشد يزور معرض دبي الدولي للسيارات
12 نوفمبر 2015 19:39

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله "، اليوم معرض دبي الدولي للسيارات.

وتجول سموه -يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي- في مختلف أرجاء المعرض الذي تعرض فيه آخر ما ابتكرته مصانع السيارات العالمية من طرز حديثة وأشكال حضارية تناسب متطلبات العصر من تقنيات وفخامة في الشكل الخارجي وروعة في التصميم الداخلي.

فقد توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مستهل جولته، عند جناح شركة "برابوس" التي تعرض عددا من الطرز الحديثة والمتنوعة لسيارات مرسيدس بنز الفارهة.

واستمع سموه من القائمين على الجناح والمسؤولين في شركة "قرقاش للسيارات"، وكلاء "مرسيدس" إلى مواصفات أنواع عدة من الطرز المعروضة ضمن جناح شركة "مرسيدس" الألمانية الشهيرة.

وزار سموه منصة عرض سيارات "فورد" الأميركية و"لاند روفر" البريطانية. واستمع من الدكتور طارق حميد الطاير عضو مجلس إدارة مجموعة الطاير وكيلة هذه السيارات الفاخرة إلى شرح واف عن سيارة "لينكولن" الأميركية الجديدة بالكامل والتي توصف بأنها ثورة في عالم السيارات الفارهة لهذا العام.

كما شرح الطاير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقيه أهمية سوق دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بالنسبة للمصانع والشركات المتخصصة في صناعة السيارات حيث تهتم هذه الشركات بهذه السوق وتوفر لزبائنها أفخر الأنواع الجديدة التي تتناسب وبيئة بلادنا وتلبي احتياجات المستهلكين في الدولة ودول المنطقة وأذواقهم.

واطلع سموه على جديد شركة "لاند روفر" البريطانية والطرز الجديدة من "رانج روفر" المتوفرة في صالات عرض الطاير في دبي وغيرها من الإمارات.

وتوقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عند جناح شركة "الفطيم للسيارات" حيث اطلع سموه على الطرز الجديدة لسيارات "جيب" و"دودج" الأميركية واستمع إلى شرح من القائمين على الجناح حول التقنيات الجديدة التي استخدمتها مصانع هذه السيارات العريقة من أجل تلبية متطلبات العصر وتوفير الراحة والأمان لمستخدمي هذه السيارات في أسواق الدولة والمنطقة.

وزار سموه جناح السيارات الكلاسيكية القديمة والمعدلة وشاهد نماذج وطرزا قديمة من هذه السيارات التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الشباب كونها سيارات تاريخية تعكس جودة وفخامة وأصالة الماضي.

وكانت المحطة الخامسة في جولة سموه عند جناح القيادة العامة لشرطة دبي التي تعرض سياراتها الفاخرة التي أضحت جزءا من سيارات الدوريات الأمنية والشرطية لشرطة دبي خاصة في المواقع والمناطق السياحية الهامة في مدينة دبي بحيث تعكس الوجه الحضاري لشعبنا ومؤسساتنا الخدمية والأمنية التي تعنى بأمن وسلامة وحماية ومساعدة أفراد المجتمع.

وزار سموه أيضا جناح سيارات "نيسان" واستمع من مسؤولي الشركة العربية للسيارات وكيلة هذه السيارات إلى شروح حول الطرز الجديدة لعام 2016 وأهم التقنيات التي أدخلت على هذه "الموديلات" الحديثة من مختلف أنواع سيارات "نيسان" خاصة فئة السيارات الكبيرة ذات الدفع الرباعي.

وختم سموه جولته في المعرض عند جناح سيارة صينية جديدة تعرض بأسواق الدولة وتعرف بماركة "دي إف إم" واستمع من القائمين على الجناح إلى مواصفات هذا النوع من السيارات الصينية المطروحة حديثا في المنطقة عموما.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أبدى إعجابه بما يشهده المعرض كل عام من تطور وتنوع في المعروضات والتوسعة المطردة في مساحة المعرض الذي أضحى ملتقى لهواة السيارات خاصة فئة الشباب والشركات المصنعة التي تبحث دوما عن أسواق جديدة ومستهلكين جدد وتستقطب الباحثين عن كل ما هو جديد في عالم السيارات الذي يوصف بالواسع والمتجدد إن لجهة الشكل الخارجي للسيارة أم لجهة التقنيات التي تميزها والرفاهية التي توفرها لمستخدم هذه السيارة.

وجدد سموه الترحيب بالعارضين والزوار والسياح الذين يؤمون مثل هذه المعارض التي تستضيفها دولتنا على مر السنة مبديا ارتياحه للنشاط الذي يقوم به مركز دبي التجاري العالمي وتميزه في تنظيم واستضافة وإدارة التظاهرات والأحداث التجارية والصناعية والسياحية والرياضية الدولية ما جعل من دولتنا الحبيبة محط أنظار العالم على مختلف المستويات وجعل مدينتنا تتجمل يوما بعد يوم بإنجازاتها الحضارية وزوارها وحيويتها المفعمة بالنشاط والتجديد والدفء الإنساني والاجتماعي.

رافق سموه في الجولة سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من المرافقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©