• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

الينتوب ينقذ تركيا من السقوط أمام النرويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

أنقذ لاعب وسط شالكه الالماني حميد الينتوب منتخب بلاده تركيا من الخسارة امام النرويج بتسجيله هدفي التعادل 2-2 في فرانكفورت ضمن تصفيات المجموعة الثالثة.. وسجل التينتوب الهدفين في الدقيقتين 72 و89 بعدما تقدمت النرويج بهدفين لسيمن بريني (31) ومارتن اندرسن (41). واقيمت المباراة في فرانكفورت بسبب عقوبة فرضها الاتحاد الدولي على تركيا عقب الاحداث التي شهدتها مباراتها مع سويسرا في تصفيات مونديال 2006 وكان المنتخب النرويجي في طريقه الى تحقيق فوز ثمين يعزز به موقعه في المركز الثالث ويقترب به كثيرا من تركيا المتصدرة بيد أن خطأً فادحاً لحارس مرماه توماس ميهره في التقاط كرة التينتوب من ركلة حرة حرمه من ذلك.. وتقدمت النرويج في الدقيقة 31 عبر بريني من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس فولكان ديميريل، وأضاف اندرسن الهدف الثاني قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الاول.

ونزل المنتخب التركي بكل ثقله في الشوط الثاني وانتظر الدقيقة 71 لتقليص الفارق عبر التينتوب، فازداد حماس الاتراك الى ان خطفوا ركلة حرة انبرى لها التينتوب بيمناه وبدت سهلة بين يدي الحارس ميهره لكنها خدعته ومرت بين ساقيه لتعانق الشباك.. وعموما نجحت النرويج في ايقاف الانتصارات المتتالية للاتراك والتي بلغت 4 وعززت تركيا موقعها في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل 7 للنرويج.

وضمن المجموعة ذاتها، استعادت اليونان حاملة اللقب عافيتها بعد سقوطها المذل على ارضها امام تركيا السبت الماضي بفوزها الصعب على مالطا 1-صفر. وانتظرت اليونان الدقيقة 65 لتسجيل هدف الفوز عبر انغلوس باسيناس من ركلة جزاء طرد بعدها المدافع رودريك بريفا. وعززت اليونان موقعها في المركز الثاني برصيد 12 نقطة مقابل 4 لمالطا السادسة قبل الاخيرة. وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، صعدت المجر الى المركز الخامس بفوزها على ضيفتها مولدافيا الاخيرة بهدفين نظيفين سجلهما الكسندرو ايبوريانو (9 خطأ في مرمى مرماه) وزولتان جيرا (63).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال