• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

التلفزيون الروسي ينشر أسلحة ومخططات سرية "بالخطأ"!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

نشرت قنوات تلفزيونية تابعة للحكومة الروسية، لقطات كشفت عن منظومة أسلحة روسية سرية عن طريق الخطأ، ما دفع الكرملين إلى الإيعاز بحذفها، وفقا لما ذكرته صحيفة "اندبنتنت" البريطانية.

وبثت القناة الأولى الروسية وقناة "إن تي في"، اللقطات أثناء تغطية اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين عسكريين في منتجع "سوتشي" على البحر الأسود، حذر خلاله أن موسكو ستواجه برنامج الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بأسلحة جديدة قادرة على اختراق أي دفاعات صاروخية.

وتضمنت اللقطات صورا توضيحية لمنظومة "ستاتوس-6" البحرية متعددة الأغراض، والتي تعتمد على إطلاق طوربيدات نووية من الغواصات لتدمير أهدافها.

وأظهرت اللقطات أهداف المنظومة لثوان معدودة، ومن ضمنها خلق منطقة تلوث إشعاعي واسعة، مما يجعل المنطقة المستهدفة غير صالحة للنشاط العسكري أو الاقتصادي لفترة طويلة.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن السلاح الجديد مصمم لتجاوز أجهزة الرادار الخاصة بحلف شمال الأطلسي وأنظمته الدفاعية الموجودة حاليا.

واعترف دميتري بيسكوف، الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن عدسة الكاميرات التلفزيونية التقطت معلومات سرية بالفعل، وتم حذف تلك اللقطات لاحقا.

وأضاف: "بلا شك، سنتخذ إجراءات احترازية من أجل منع تكرار ذلك"، رافضا التعليق على التكهنات التي تقول إن الكرملين تعمد ظهور تلك اللقطات كعرض للقوة العسكرية.

كان بوتين قد حضر ثلاثة اجتماعات في ثلاثة أيام على التوالي بهدف مناقشة تعزيز القدرات العسكرية الروسية في ظل استمرار التوتر مع الولايات المتحدة وحلف الناتو بسبب الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، علاوة على استمرار الخلاف حول الأزمة الأوكرانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا