• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حجز المركبة شهراً للتجاوز من كتف الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

و ا م

أكد العقيد حمد مبارك بن عثعيث العامري مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، تسجيل 6287 مخالفة على مركبات تجاوزت كتف الطريق خلال العشر شهور الأولى من العام الجاري، في إمارة أبوظبي.

وأوضح أنه يتم تطبيق المادتين 8 و16 من قانون السير والمرور في حالة تجاوز كتف الطريق بصورة تشكل خطراً على الجمهور، لافتاً إلى أن المادة الأولى تنص على مخالفة بألف درهم و 12 نقطة مرورية وحجز المركبة لمدة شهر واحد، فيما تنص الثانية على غرامة 600 درهم و6 نقاط مرورية في حال التجاوز من كتف الطريق.

وأضاف أنه في حال ارتكاب السائق المخالفة للمرة الأولى، فإنه سيطلب منه توقيع تعهد بعدم تكرار ذلك، والسماح باستبدال الحجز بالغرامة المالية.

ونوه مدير إدارة مرور أبوظبي  في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي إلى أنه، عند تكرار المخالفة، يحال السائق للنيابة وذلك حسب نص المادة 57 من قانون السير والمرور، مع اعتبار العودة لارتكاب المخالفة نفسها خلال سنة من ارتكابها ظرفاً مشدداً بحكم المادة.

وأكد العامري أن التجاوز من كتف الطريق يمثل ظاهرة خطيرة على حياة الأشخاص ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن هذا النوع من التجاوزات يتم رصدها من خلال أجهزة الرقابة الآلية على الطرق بجانب الرقابة المكثفة من قبل الدوريات المرورية ومباحث المرور على الطرق الداخلية والخارجية لضبط المتجاوزين، داعياً قائدي المركبات إلى الالتزام بقانون السير والمرور لتوفير سلامتهم أولاً.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض