• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

لاجئون في العالم لا تعرف عنهم الكثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

يجتمع زعماء من الاتحاد الأوروبي وافريقيا في مالطا خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث أزمة اللاجئين الحالية في الوقت الذي يلقى فيه الآلاف من الشرق الأوسط وشمال افريقيا حتفهم أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا.

يعرف الناس جيدا محنة الملايين الذين فروا من الحرب في سوريا ومن تنظيم "داعش" في العراق وطالبان في أفغانستان وهي موثقة جيدا حتى إذا لم يجد هؤلاء المهاجرون المأوى الذي كانوا يبحثون عنه.

لكن ليس هناك قدر كافٍ من الفهم للصراعات والتمييز والفقر والقضايا البيئية التي تجعل الناس ينزحون من دولهم في أنحاء العالم ويخاطرون بكل شيء بخروجهم من أوطانهم.

تسرد صحيفة "اندبندنت" بعضا من المشكلات الملحة الأخرى التي من المحبذ أن يتناولها الزعماء خلال القمة الأوروبية الافريقية ومؤتمر التغير المناخي المنعقد في باريس في وقت لاحق من الشهر الجاري:

1. اليمن:

زادت حدة الصراع بين المتمردين الحوثيين والحكومة وبلغت الذروة في يناير من العام الجاري عندما استولى الحوثيون على مقر الحكومة في صنعاء. أصبح في اليمن 1.5 نازح داخل البلاد بسبب القتال. وبعض اليمنيين، يتوجه إلى الصومال المضطربة أصلا.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا