الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تعليق حركة الطيران لعدم ازعاج الطلاب خلال امتحاناتهم

12 نوفمبر 2015 16:45

تشهد كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، تدابير استثنائية بينها تعليق حركة الإقلاع والهبوط في المطارات بهدف عدم إقلاق راحة الطلاب الذين يواجهون ضغوطا كبيرة خلال هذه الفترة التي تجرى فيها امتحانات الدخول السنوية للجامعات.

هذه الاختبارات، التي تشهد منافسة قوية بين الطلاب، تمثل تتويجا لمسيرة مدرسية كاملة. وغالبا ما ينفق الأهالي مبالغ طائلة لتحضير أبنائهم على أفضل وجه لهذه الامتحانات التي من شأنها أن تفتح لهم أبواب أهم الجامعات في البلاد تمهيدا للانطلاق في مسيرة مهنية لامعة كما تفسح في المجال في بعض الأحيان لزيجات ناجحة.

وكما الحال في كل سنة، فرضت السلطات تدابير استثنائية تطال مرافق البلاد كافة لعدم إضعاف تركيز أكثر من 630 ألف طالب.

ومن بين هذه التدابير، تعليق حركات الإقلاع والهبوط في كل المطارات على مدى 35 دقيقة تزامنا مع موعد الامتحان الشفهي الرئيسي.

وأوضحت وزارة النقل أن هذه الإجراءات أدت إلى تعديل مواعيد 69 رحلة جوية وإلغاء أربع رحلات داخلية خلال هذا النهار.

كما طلب إلى كل الشركات، التي تسير رحلات جوية إلى كوريا الجنوبية، إبقاء طائراتها على علو يفوق ثلاثة آلاف متر في مرحلة الهبوط وانتظار الاستحصال على إذن للمباشرة بالهبوط.

وأجلت كل الإدارات وأهم المتاجر ومنصات البورصة مواعيد فتحها لساعة واحدة بهدف الحد من الازدحام المروري والسماح للطلاب بالوصول في الوقت المطلوب قبل بدء امتحاناتهم عند الساعة 08,40 (23,40 ت غ).

مع ذلك، أتيح للاشخاص الذين علقوا في الزحام المروري الاتصال برقم الطوارئ (112) وتلقي مساعدة سائقي السيارات والدراجات التابعة للشرطة الجاهزين دائما للتدخل.

وفي خارج مركز للامتحانات في سيول، حمل أطفال لافتات عليها عبارات تشجيعية للطلاب.

وتمثل هذه المسابقات بالنسبة لجميع الطلاب المشاركين فيها محطة رئيسية ينجم عنها ضغط كبير ما يساهم بحسب اتهامات البعض بوصول تلامذة إلى مرحلة اليأس وحتى إلى الانتحار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©