• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمطار على معظم سواحل الدولة اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

الاتحاد - مريم الشميلي، شروق عوض، أمنة الكتبي

توقعت مصادر الأرصاد الجوية في بلدية دبي وجود فرصة لهطول الأمطار على الجزر ومعظم سواحل الدولة المطلة على الخليج العربي يومي الخميس والجمعة، حيث يكون الطقس غائماً ومغبراً مع هبوب رياح شمالية نشطة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار، وقد تكون غزيرة في بعض المناطق.

وذكرت المصادر أن البحر سيكون مضطرباً بشكل يؤثر سلباً على حركة الملاحة البحرية، ومن المتوقع أن تبلغ حالة عدم الاستقرار الجوي ذروتها يومي الخميس والجمعة، حيث تكون أكثر فعالية وأوسع انتشاراً.

وأفادت بيانات وخرائط نماذج التنبؤ التابعة لنظام الإنذار المبكر للأرصاد الجوية في البلدية دبي بتأثر إمارة دبي وسواحل الدولة، بهبوب رياح جنوبية نشطة مثيرة للغُبار، وربما عواصف رملية نتيجة لاقتراب منخفض جوي من الشمال.

وقالت إيمان أحمد الخطيبي الفلاسي رئيس قسم المسح الجيوديسي والبحري في بلدية دبي، إنه يتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار والعواصف الرملية يوم أمس، لافتة إلى أن البحر سيكون مضطرباً بوجه عام، وغير مناسب للملاحة البحرية، خاصة في العُمق.

وحذرت شرطة دبي من السباحة في ظل تقلبات الطقس والرياح المحملة بالغبار، ورفعت «العلم الأحمر» على شواطئها، كما حذرت من الرحلات البرية وإقامة المخيمات، علاوة على عدم الاقتراب من التيارات المائية ومراقبة الأطفال، ومنعهم من السباحة في هذه الفترة قطعياً.

من جهة أخرى، شهدت مناطق مختلفة من الدولة رياحاً، مختلفة السرعة، محملة بالغبار والأتربة، تسببت في انخفاض مدى الرؤية الأفقية، في معظم المدن.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد عدم استقرار حالة الطقس اليوم وغداً الجمعة، مع وجود فرصة لهطول أمطار على الجزر وسواحل الدولة المطلة على الخليج العربي.

وأوضح متخصصون في الأرصاد، أن ما تشهده الدولة هذه الأيام هي رياح جنوبية تسمى بـ «السهيلي» وتكون مثيرة للغبار والأتربة وستستمر على حد تعبيرهم خلال اليومين القادمين خاصة على العين وأبوظبي والمناطق الشمالية مثل دبي ورأس الخيمة، ومن المتوقع أن تشكل سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض