• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"برنت" يتماسك فوق 65 دولاراً للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

لندن - رويترز: استقر سعر مزيج برنت في لندن في التعاملات الآجلة أمس عند مستوى يفوق 65 دولارا للبرميل مدعوما بتوترات بين إيران والغرب وإضراب في فرنسا يحد من إمدادات الوقود.

وفي الساعة 0913 بتوقيت جرينتش سجل برنت 65,48 دولار للبرميل بارتفاع 30 سنتا وزاد الخام الأميركي الخفيف 49 سنتا إلى 63,59 دولار للبرميل.

وكانت أسعار برنت والخام الأميركي ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر يوم الثلاثاء الماضي بسبب شائعات عن صراع مع إيران العضو في أوبك. لكن تم نفي الشائعات بسرعة وتراجعت الأسعار. وحتى الآن لم يحدث أي تعطيل لإمدادات النفط الإيرانية التي تبلغ نحو 2,2 مليون برميل يوميا.

ودعا خافيير سولانا مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس إيران إلى اتخاذ خطوات لحل المواجهة مع بريطانيا بشأن احتجاز طهران لبحارة وبدء مفاوضات بشأن برنامجها النووي. ومما دعم الأسعار كذلك إضراب عمال في مرفأ فو-لافيرا النفطي الفرنسي على ساحل البحر المتوسط الذي بدأ في الإضرار بإنتاج المصافي.

وتراجعت الأسعار عن أعلى مستوياتها أثناء الجلسة أول أمس بعد صدور أحدث بيانات عن مخزونات الوقود الأميركي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأميركي انخفضت 300 ألف برميل الأسبوع الماضي أي بأقل من خفض قدره 1,8 مليون برميل توقعه المحللون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال