• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تهيئة 160 ألف فرصة عمل خضراء بالدولة

«البيئة»: استراتيجية «التنمية الخضراء» توفر 4 مليارات متر مكعب من المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

شروق عوض (دبي)

كشف استبيان أعده مجلس الإمارات للتنمية الخضراء، أن «استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء»، تساهم على المدى الطويل في توفير 4 مليارات متر مكعب من المياه، ومعالجة 80% من النفايات المتولدة، وخلق 160 ألف فرصة عمل خضراء بالدولة، إضافة إلى رفع الناتج المحلي بنسبة تتراوح ما بين (4-5)%. وفق ما ذكره معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه.

وأضاف: هذه الاستراتيجية تساهم أيضاً على المدى المتوسط في تقليل الانبعاثات الكربونية بـ 68 ميجا طن، وخفض 42% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وذلك بحلول عام 2021.

وقال معاليه: بطبيعة الحال لا تقتصر الفوائد المتوقعة لتطبيق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء على الجوانب المالية، ولكنها تشمل كذلك الجوانب البيئية والاجتماعية، لافتا إلى أن مفاهيم المخاطر البيئية تطورت لدى البنوك، وتمكنت من إيجاد أدوات تقييم للمشاريع، وهذا يعطي حافزاً كبيراً للاستثمار في مشاريع مستدامة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية التي تم بموجبها تبني نهج الاقتصاد الأخضر بدولة الإمارات، تمثل واحدة من الآليات التنفيذية المهمة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف الأجندة الوطنية ذات الصلة، ومبادرة وطنية طويلة المدى لتحويل اقتصادنا الوطني إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون.

وقال معاليه: إن نجاح هذه الاستراتيجية يعتمد على تضافر الجهود الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، إذ إن قدرة القطاع الخاص على الاستجابة للمتغيرات التي تفرضها تلك الاستراتيجية سيكون العامل الأساسي لنجاح الدولة، مع أهمية التأكيد على أن نهج الاقتصاد لم يعد خياراً، بل هو ضرورة استراتيجية مُلحّة تستهدف بصورة أساسية تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز القدرة التنافسية في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية السريعة، والتأكيد على الدور كنموذج رائد ومركز عالمي للاقتصاد الأخضر، وعلى المكانة الدولية المرموقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض