• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدورة الخمسون للجنة الاتجار غير المشروع بالمخدرات تواصل أعمالها في أبوظبي

مناقشة سبل مكافحة انتشار الاتّجار بالمخدرات عبر «المواقع الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت الدورة الـ 50 للجنة الفرعية المعنية بالاتجار غير المشروع بالمخدرات والمسائل ذات الصلة في الشرقين الأدنى والأوسط، ظاهرة الجريمة الإلكترونية المتنامية، وتحديداً تفشي وانتشار الاتجار غير المشروع بالمخدرات عبر المواقع الإلكترونية.

وتواصل اللجنة أعمال الدورة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة وتنظمها وزارة الداخلية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة، المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في منطقة الخليج العربية، حيث استعرضت الدول المشاركة في الاجتماع تجاربها الوطنية في إنشاء إدارات متخصصة للمكافحة الإلكترونية للمخدرات، منها المملكة العربية السعودية، والأردن، والهند، كما قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة تجربتها في هذا المجال.

وتناول العقيد عبدالرحمن العويس، نائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، الإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية في هذا المجال، والتي تستند إلى القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2012، في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والخطة الإستراتيجية للوزارة في مكافحة المخدرات، واستئصال هذه الآفة من المجتمع، ووضع المبادرات الداعمة لخطط المكافحة.

وعرض مركز المعلومات في دول الخليج العربية لمكافحة المخدرات تجربته بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لدول الخليج العربية، في إنشاء فريق خبراء إقليمي متخصص في المكافحة المتطورة وتحليل معلومات الاتجار بالمخدرات لتقوية الجدار الإقليمي والخليجي، لمواجهتها عبر ضباط اتصال من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المركز.

كما ناقش الاجتماع التحديات المتعلقة بتحفيز التعاون الإقليمي والدولي لدعم العمليات المشتركة لمكافحة المخدرات، ليس على المستوى الإقليمي فقط، بل على المستوى غير الإقليمي مع باقي المراكز والمجموعات الإقليمية ذات التحديات المشتركة، سواء في آسيا وأوروبا والأمريكتين، من خلال الشبكة العالمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض