• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

القتال يتواصل في الشرق الانفصالي ومقتل 4 جنود نظاميين

الغرب يشدد الضغط على روسيا ويقدم دعماً مالياً لأوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

كييف (وكالات)

كشفت مسودة اتفاق سيجري التوصل إليه في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيمدد العقوبات المفروضة على روسيا بسبب ضمها القرم لمدة ستة شهور أخرى. اضافة الى عقوبات اخرى بينها وضع أسماء جديدة على قائمة العقوبات.

ويجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد اليوم الخميس في بروكسل لإجراء محادثات طارئة للتعامل مع تجدد القتال في شرق أوكرانيا، في الوقت الذي حذرت واشنطن من أن موسكو ستتحمل عواقب دعمها للانفصاليينوذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية انجيلا. وفي هذه الأثناء، قال المتحدث العسكري الأوكراني أمس، إن أربعة جنود قتلوا وجرح 15 في معارك مع الانفصاليين في شرق أوكرانيا خلال يومي أمس وأمس الأول. وأضاف المتحدث للصحفيين أن 55 بلدة وقرية أوكرانية تعرضت لقصف الانفصاليين أيضا.

وأعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أمس أنه طالب نظيره الروسي فلاديمير بوتين بوقف تأجيج التوتر. وأعلن أنه أرسل الأحد الماضي رسالة إلى بوتين «لمطالبته» بوقف أعمال العنف في الشرق.

وقال حسبما جاء في بيان للرئاسة الأوكرانية أمس «وجهت رسالة إلى الرئيس بوتين أحد عناصرها ليس المطالبة بوقف إطلاق النار واحترام اتفاقات السلام المبرمة في مينسك وحسب، وإنما أيضا الإفراج عن ناديا سافتشنكو» الطيارة العسكرية الأوكرانية المحتجزة في روسيا حيث اتهمت بقتل صحفيين روس.

وأمام عودة أعمال العنف، جددت الولايات المتحدة تهديدها بتشديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا الخاضعة لعقوبات قاسية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا