• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشيد بتدابير أستراليا لحماية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

جنيف (وام)

أشاد عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، بالتدابير العديدة التي اتخذتها أستراليا لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، لاسيما التزامها بالتعددية الثقافية وتحسين أوضاع السكان الأصليين الأستراليين، بجانب العمل على مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأعرب الزعابي خلال كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار استعراض التقرير الوطني لأستراليا لحقوق الإنسان أمام الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل، عن تقديره للوفد الأسترالي الذي عرض تقرير بلاده أمام المجلس. وأشار إلى تقارير تفيد بأن جماعات مختلفة محلية واجهت التمييز والعنصرية ذات طبيعة معادية للإسلام، وتقارير أخرى تفيد بصعوبة حصول نساء الشعوب الأصلية وسكان جزر مضيق توريس على الدعم الملائم في مجال التدريب والتعليم.

وعملاً بنظام التوصيات المعتمد في الاستعراض الدوري الشامل للدول، أوصى الزعابي الوفد الأسترالي بالعمل على تنفيذ حملات توعية عامة، لتعزيز التسامح واحترام التنوع الثقافي، إضافة إلى مواجهة التحيز والصور النمطية والتمييز والعنصرية وكراهية الإسلام، كما أوصى بضمان الحصول على تعليم جيد النوعية لنساء الشعوب الأصلية في مجال التعليم العالي والتدريب المهني.

يذكر أن الفريق العامل للاستعراض الدوري الشامل يعقد حالياً دورته ال 23 في جنيف خلال الفترة من الثاني إلى 13من شهر نوفمبر عام 2015.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا