• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الحوثيون يحتجزون عشرات المدنيين في تعز للحصول على فدى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

تعز (وكالات)

يحتجز الحوثيون عشرات المدنيين في سجن مؤقت، في مدينة تعز، في انتظار الحصول على فدية من ذويهم مقابل الإفراج عنهم. وسيطر الحوثيون على المدينة في مارس الماضي، بعد أن اجتاحوا البلاد، ودفعوا بالحكومة الشرعية خارج البلاد. وقد لجأت جماعة الحوثي في الأشهر القليلة الماضية إلى الاعتماد على ترويع السكان، وإمطار الأحياء السكنية بالقذائف واحتجاز آلاف المدنيين داخل مركز احتجاز غير رسمي بالمدينة، وتطالب الميلشيات أهالي المحتجزين بالمال للإفراج عنهم، بحسب ما ذكرت صحيفة (ذا ناشيونال) شقيقة (الاتحاد).

وكان هاني القدسي يقود حافلته، بحثاً عن ركاب في وقت مبكر من الثالث من أكتوبر الماضي بمدينة تعز، عندما أوقفته عناصر حوثية عند إحدى الساحات، وطلبت منه أن يخرج هاتفه المحمول، وبدأا يفحصان الصور على الهاتف، ووجدا صورة لحمود المخلافي زعيم المقاومة الشعبية الموالية للحكومة في تعز.وقال القدسي «كانا يبحثان عن صور السكان في تعز لاعتقالي بحجة دعم المقاومة. جاءت صور المخلافي من واتس آب.. أريد فقط أن أحصل على قوت يوم». وصادر الحوثيون الحافلة ونقلاه إلى أحد المباني في الجزء الشمالي من المدينة المعروف باسم «مدينة صالح» قال القدسي، إنه وجد أن المباني تحولت إلى سجن كبير.

وأضاف القدسي أن الحوثيين وضعوه في الحبس الانفرادي، وصادروا هاتفه المحمول، وقالوا إنه لن يهاتف أحداً من أسرته، وكان يتم تسليمه كسرة خبز وزجاجة مياه وهذا هو كل الطعام الذي كان يحصل عليه طوال اليوم. وفي اليوم الخامس قالوا له إنه محتجز لأنه من مؤيدي المقاومة وسمحوا له بالاتصال بشقيقه.وجاء شقيقه بالفعل إلى السجن وطلب منهم الإفراج عن شقيقه لكن الحوثيين طلبوا منه 200 ألف ريال يمني (3400 درهم) للإفراج عنه، وسمح له أخيرا بالخروج وأعادوا له حافلته.

وقال القدسي، إن هناك ثلاثة مبانٍ تضم آلاف المدنيين. يشار إلى أن هيئات الإغاثة تتهم الحوثيين بمنع قوافل المساعدات الصحية والغذائية التي يحتاج إليها السكان بشدة من الوصول إلى المدينة، كما حذرت من أن حصار الحوثيين لأجزاء من المدينة تسبب في وضع إنساني مزرٍ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض