• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

مخيم لإيواء أهالي القرية المنكوبة بالصرف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: أعلن رئيس بلدية قرية أم النصر البدوية أمس، أن مخيما إقيم لإيواء أصحاب المنازل التى دمرت أمس الأول، نتيجة انهيار أحواض الصرف الصحي في القرية الواقعة شمال قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع فيها ''مأساوي''.

وقال زياد أبو فريا رئيس بلدية أم النصر: ''أقمنا 250 خيمة بالتعاون مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر والأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)'' للمنكوبين في الحادث الذي أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

وأوضح أن المخيم ''أقيم في منطقة مرتفعة خارج القرية البدوية خوفا من انهيارات أخرى'' مؤكدا ''وفرنا مياه صالحة للشرب للسكان''.وأكد رئيس بلدية أم النصر أن ''الوضع مأساوي'' في القرية، موضحا أن ''هناك خسائر مادية فادحة، حيث فقد السكان كل شيء يملكونه''.

وأضاف أبو فريا أن ''عشرات المنازل دمرت ونقوم بعملية إحصاء دقيق لعدد المنازل التى دمرت. قمنا منذ الثلاثاء بإجلاء سكان القرية المنكوبة من المنازل التي غمرتها المياه''.

وتابع ''نقوم بالعمل على مدار الساعة بإزالة الأتربة وفتح الشوارع المغلقة، وشفط المياه العادمة من المنازل والشوارع، التي دمرت نتيجة انهيار أحواض الصرف الصحي''.

وأضاف أن ''عملية الإنقاذ وشفط المياه العادمة وإزالة الأتربة ستستغرق أسابيع، وجميع البلديات تشارك في عملية الإنقاذ''. ... المزيد