• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

المنظمات الدولية والإقليمية تبحث أوضاع الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

الرياض-د ب أ: عقد اجتماع بين المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالصومال برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أمس في الرياض وذلك على هامش القمة العربية التي بدأت أعمالها في العاصمة السعودية.

وشارك في الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألفا عمر كوناري بجانب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو والمنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بالإضافة إلى وزير خارجية كينيا ممثلاً لمنظمة الإيجاد.

ومن جانبه، صرح السفير سمير حسني مسؤول ملف الصومال بالجامعة العربية بأنه جرى خلال الاجتماع ''بحث الأوضاع في الصومال وسبل دعم المصالحة الشاملة هناك إلى جانب دعم عمليات حفظ السلام التي تقوم بها قوات الاتحاد الأفريقي والإسراع بانسحاب القوات الإثيوبية من الصومال''.

وقال: إنه تم أيضاً بحث مسألة ''تقديم الدعم للحكومة الصومالية الشرعية وتنفيذ برامجها العاجلة للمصالحة الوطنية'' مشيراً إلى أنه جرى الاتفاق على عقد اجتماع آخر لهذه المجموعة على هامش لقاء مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالصومال الذي تستضيفه الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة في الثالث من أبريل المقبل.