• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طومسون: مؤشرات الإعلام الإماراتي تنذر بمستقبل لامع

الإعلام الإماراتي يجمع بين التعددية واستثمارات تنمو سريعاً بمردود إيجابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

دينا مصطفى

أكثر من 30 عاماً قضاها مارك طومسون، المدير التنفيذي لصحيفة «نيويورك تايمز» في مجال الإعلام، خبرته الطويلة في الإعلام المرئي والمسموع منحته رؤية إعلامية ثاقبة، تحدث معنا عن رؤيته لمستقبل الإعلام في الشرق الأوسط والإمارات والتحول المنتظر في عالم الأخبار. أشاد بالتعددية والتنوع في الإعلام الإماراتي، استوقفه وعي الإماراتيين للدور الذي يلعبه الإعلام في حياتهم اليومية وقدرته على تشكيل وعيهم وحماية أبنائهم.

دينا مصطفي (أبوظبي)

أكد مارك طومسون، المدير السابق لمؤسسة «بي بي سي» البريطانية والمدير التنفيذي لصحيفة «نيويورك تايمز» البريطانية، أنه زار العديد من البلاد في الشرق الأوسط، ويعرفها جيداً، ورأى أن هناك إعلاما جيدا ينمو في المنطقة، وتطورا هائلا في طريقة تناول الموضوعات والقضايا المختلفة، مع ظهور العديد من القنوات والمصادر المنوعة للأخبار، ووجود العديد من التحديات في المنطقة. وأضاف طومسون: إن أداء العديد من القنوات والصحف جيد، خاصةً مع انتشار إعلام المواطن أو الإعلام المجتمعي في الإمارات الذي منح الحرية للمستخدمين أن يعبروا عن آرائهم بحرية. وأكد طومسون أن كل هذا جديد على الشرق الأوسط ولم يكن موجودا من قبل. فمستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الآن يمكنهم الدخول على مصادر متنوعة للأخبار، ورغم ما للإعلام المجتمعي وما عليه، إلا أنه يظل مناخا صحيا، ورأى طومسون أن هناك حراكا إعلاميا كبيرا في الشرق الأوسط، واستثمارات هائلة في مجال الإعلام وهي بالتأكيد في مكانها الصحيح.

وعن الاستثمارات الإماراتية في مجال الإعلام، أشار طومسون، أنه استثمار ناجح جداً وله مردود إيجابي، ويزداد سريعاً وستحدث طفرات هائلة في المستقبل من حيث نوعية الأخبار المقدمة للمواطن. وكيف سيتم توزيع مصادر الأخبار بين الراديو والتليفزيون والإعلام الرقمي.

كيف ترى الإعلام في الإمارات؟

أكد طومسون أن الإعلام في الإمارات قد استوقفه بسبب تنوعه ونموه، فهو يزدهر بسرعة ملحوظة، كما استوقفه مدى وعي المواطنين بدور الإعلام والمناقشات الدائرة عن الإعلام في المستقبل ما له وما عليه، ومدى وعي الناس بالإعلام كأداة رئيسية في التعبير عن المواطن وما يريده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض