• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جناح جو دبي» ينفذ 593 مهمة إنقاذ خلال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

تحرير الأمير (دبي)

نفذ مركز الجناح الجوي التابع للإدارة العامة في شرطة دبي، 593 مهمة خلال الأشهر الماضية من العام الجاري في مقدمتها مهام نقل مصابي الحوادث المرورية، حيث تم نقل 79 مصاباً في الحالات الطارئة بأسرع وقت ممكن فور تلقي البلاغ، وتقديم خدمة الإسعاف الجوي لهم لحين إيصالهم للمستشفى لضمان سلامة وأمن المجتمع بحسب المقدم طيار خلفان المزروعي رئيس قسم الإنقاذ الجوي في شرطة دبي. وأوضح أنه تم نقل 14 مريضاً من مستشفى إلى آخر، وتسيير 329 دورية كما نفذت طائرات مركز الجناح الجوي في شرطة دبي 41 مهمة رسمية وذلك تلبية لنداءات من غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات. وأكد أن المركز ينفذ العديد من المهام الإنسانية من خدمات نقل المرضى من العيادات إلى المستشفيات وخدمات الإنقاذ، إضافة إلى استخدام الطائرات في الخدمات الخاصة مقابل رسوم معينة. وكشف المزروعي عن الصعوبات التي تواجه فريق الإنقاذ خلال تنفيذ المهام، عدم وجود مكان مهيأ لهبوط الطائرة، خصوصا في المهام الليلية بسبب الظلام الذي يعيق وضوح الرؤية، في حين أن أبرز المهام الرئيسية هي الاستطلاع لإعطاء إنذار مبكر عن حركة التجمعات، وإرسال تصوير تلفزيوني إلى مراكز غرف العمليات.

وقال إن القسم داعم لجميع عمليات الانقاذ عبر البث اللاسلكي والإضاءة ليلاً والتصوير الفوتوغرافي، ومكافحة التسلل والتهريب، ومطاردة الزوارق التي لا تستجيب لأمر التوقف الصادر من زوارق حرس السواحل، كما يقوم القسم بالتنسيق مع الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالمساعدة في عمليات الإنزال وحماية الشخصيات، والمساهمة مع إدارة الإنقاذ في عمليات انتشال الغرقى، ومصابي الحوادث والعالقين.

واشار الى أن القسم يتولى مهام نقل المرضى والمصابين، ونقل كبار الشخصيات، وحمل عناصر الأمن إلى أماكن الحاجة إليهم، إضافة إلى مهام البحث والإنقاذ والإسعاف والنقل أثناء الكوارث الطبيعية، وتسيير دوريات يومية وذلك لمراقبة حركة السير والاختناقات المرورية، والسواحل والطرق الخارجية، والمناطق غير المأهولة التي يصعب وصول الدوريات الأرضية إليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض