• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

الاتحاد يتمسك بالمنافسة على لقب الدوري السعودي

النصر يزلزل عرش الأهلي بعد 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2017

مشاري العجيمي، د ب أ (الرياض)

أبعد فريق النصر السعودي نظيره الأهلي بشكل كبير عن المحافظة على لقبه كبطل لدوري المحترفين، وذلك بعد أن أذاقه الخسارة الثانية على التوالي ليتنازل عن مركز الوصافة للنصر ويتراجع للمركز الرابع بفارق 7 نقاط عن المتصدر الهلال، وشهدت الجولة الـ 19 من الدوري فعلياً لعبة الكراسي بتغيير العديد من المواقع في جدول الترتيب سواء في القمة أو القاع، وبرز الهلال أكثر المستفيدين حين فاز على الخليج برباعية دون رد ليصل إلى النقطة 47 وليستفيد من فوز النصر على الأهلي بهدفين ليصبح النصر الوصيف برصيد 41 نقطة، بينما تراجع الأهلي رابعاً برصيد 40 نقطة، في مباراة سجل فيها النصر فوزه الأول على الأهلي في مدينة جدة بعد 10 سنوات من آخر انتصار، وواصل الاتحاد مطاردته في المنعطف الأخير من الدوري حين هزم مضيفه الشباب بهدفين دون رد ويصل للنقطة 41 بالمركز الثالث، لتصبح مباراته أمام الهلال في الجولة القادمة محط أنظار الجميع، حيث سيتحدد ملامح بطل الدوري عقب تلك المواجهة بشكل كبير.

وقبل 7 جولات من نهاية الدوري اشتعل الصراع في المقدمة، بوجود الهلال كمرشح فوق العادة للقب والاتحاد والنصر كمرشحين منافسين، في حين يواجه الفتح والوحدة والخليج شبح الهبوط كونهم أضعف الفرق مردوداً فنياً، وشهدت الجولة صيام الأهلي عن التهديف وهي الجولة الثانية طوال الموسم التي لا يسجل فيها الأهلي وكلا الجولتين كانتا في حضرة النصر.

من ناحية أخرى أبدى التشيلي لويس سييرا، المدير الفني للفريق الأول بنادي الاتحاد السعودي، سعادة بالغة إثر الفوز الذي حققه الفريق على مضيفه الشباب 2/‏‏‏ صفر في المرحلة التاسعة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وقال سييرا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: اللاعبون قدموا مباراة جيدة أمام الشباب، واستحق فريقنا حصد النقاط الثلاث.. شكراً لجماهير الاتحاد التي تواصل دعمها لنا بشكل مستمر.

وأضاف: الاتحاد لا يزال في إطار المنافسة وبإمكاننا حصد لقب دوري جميل.. تركيزنا حالياً منصب على لقاء الهلال المقبل، إلى جانب لقاء النصر في كأس ولي العهد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا