• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الفائزون بجائزة الشيخ زايد للكتاب.. في سطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

فاز الدكتور بشير محمد الخضرا بجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع ''التنمية وبناء الدولة''، عن كتابه الموسوم بـ ''النمط النبوي - الخليفي في القيادة السياسية العربية والديموقراطية''.

وجاء في حيثيات منحه الجائزة: يتميز الكتاب بتحقيق الشروط المطلوبة في الجائزة حيث يطرح قضية أهمية القيادة لمواجهة تحديات التنمية وبناء الدولة الحديثة، ويقدم منظوراً جديداً يتمتع بقدر كبير من الأصالة النابعة من التراث الفكري العربي، ويدعو للعمل الجماعي لتحمل المسؤولية، وتجدد القيادة بمنهجية معاصرة.

دقة ومنهجية

ونظراً لدقتها العميقة ومنهجيتها حصلت سلسلة ''رحلة على الورق'' لصاحبها الدكتور محمد علي أحمد على جائزة الشيخ زايد للكتاب في حقل أدب الطفل، وجاء في قرار اللجنة: منحت هذه الجائزة للسلسلة لما تتميز به من الدقة العلمية في صياغة المعلومات والمنهجية التربوية في أسلوب عرضها وصياغتها وترتيبها، مع مراعاة الاطار الفني المحكم الذي يوظف الصور العلمية المناسبة لسياق المعلومات والأفكار، مما يساعد على تشكيل عقلية الطفل العربي وتنمية ذوقه الجمالي.

والدكتور محمد علي أحمد يحمل شهادة دكتوراه في العلوم الزراعية سنة 1983 من جامعة جوتنجن بألمانيا، وماجستير في العلوم الزراعية سنة 1974 من جامعة عين شمس، وبكالوريوس في العلوم الزراعية سنة 1970 من جامعة عين شمس.

جماليات سردية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال