• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

سلطان بن طحنون: إطلاق ''جائزة الشيخ زايد للكتاب'' جاء تأكيداً على التقدير الكبير الذي يوليه العالم أجمع للشيخ زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة - حفظه الله -، في أكتوبر الماضي، لـ ''جائزة الشيخ زايد للكتاب''، جاء تأكيداً على التقدير الكبير الذي يوليه العالم أجمع للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي اهتم ببناء الإنسان والدولة، ورفع شأن الثقافة العربية وتعزيز حوار الحضارات.. وترجمة لحرصنا البالغ على ابراز التطور الملحوظ في المشهد الثقافي المحلي، وذلك بالتوازي مع النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة على كافة الصعد وفي مختلف المجالات.

وأضاف معاليه: تكتسب الجائزة أهميتها من خلال تأكيدها على أن العلم والمعرفة والثقافة هي أساس تقدم الأمم والشعوب، وتغطيتها الشاملة لجميع النواحي الابداعية والانتاجية، وسعيها لاختيار نخبة من رجال الفكر والثقافة على صعيد الوطن العربي والعالم.

جهود متميزة

واليوم وإذ نعلن أسماء الفائزين بالجائزة، فإنما نعلن عن رموز للفكر والأدب والثقافة، معربين لهم عن تقديرنا الكبير لما قدموه من جهود متميزة في خدمة المجتمع والحضارة الإنسانية التي تتجلى بأبهى حللها في مسيرة التطور والابداع، هذه المسيرة التي نتمنى أن يواصلها الفائزون جميعاً، وأن يتابعها الآخرون الذين نتمنى لهم كل التوفيق في الدورات القادمة من الجائزة، وفي جميع المحافل العلمية والأدبية والثقافية الدولية.

وفي ختام كلمته وجه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أعضاء المجلس الاستشاري للجائزة، ولجميع لجان التحكيم، على الجهود المتميزة والمكثفة التي ارتقت بالجائزة في دورتها الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال