• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

خريطة طريق لتطوير قدرات الوزارات وفق برنامج خليفة للتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

دبي - سامي عبد الرؤوف:

وضعت وزارة تطوير القطاع الحكومي بالتعاون مع كلية دبي للإدارة الحكومية خريطة طريق لتحقيق أهداف برنامج الشيخ خليفة للتميز وتطوير القدرات المؤسسية للوزارات الاتحادية من خلال بناء قدرات الكوادر في الوزارات الاتحادية ودعمها في إعداد خططها ضمن مشروع إستراتيجية الحكومة الاتحادية.

وقد وقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي أمس في ديوان الوزارة بدبي، اتفاقية التطبيق مع نبيل اليوسف الرئيس التنفيذي لكلية دبي للإدارة الحكومية.

وتنص الاتفاقية على قيام الكلية بالتعاون مع الوزارة بتنظيم عدد من المنتديات والدورات التدريبية وورشات العمل والزيارات الميدانية، إلى جانب تنظيم مؤتمر إقليمي للتميز الحكومي، كما يتركز نشاط كلية دبي للإدارة الحكومية في مجال بناء ثقافة التميز، وبناء القدرات، وإنشاء أنظمة التميز.

وقال المنصوري في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب التوقيع: ''إن التميز المؤسسي والقيادي يأتي استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية من أبرز عناصر النجاح في القطاع الحكومي، بل أصبح معياراً أساسياً لتقييم مدى تقدم الدول ومواكبتها للتطورات والتحولات العالمية''.

وذكر أن الوزارات الاتحادية تسعى إلى إطلاق مبادرة متميزة داخل كل وزارة بهدف نشر وتعزيز ثقافة التميز ضمن مسيرة التقدم. وأشار إلى أن البرنامج المزمع تنفيذه قائم على عدة توجيهات، أولها تقييم مفهوم التميز في القطاع الحكومي ثم المعايير الدولية للتميز المطلوب من العاملين بالوزارات للوصول إليها، بالإضافة إلى تفعيل العاملين مع مؤشرات الأداء الموجودة في برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز، منوهاً بأن التقييم سيقوم به مختصون في كلية الإدارة بدبي لقياس مستوى مفهوم التميز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال