• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

ترأس وفد الدولة المشارك في أعمال «الاستعراض الدوري الشامل» في جنيف

أنور قرقاش: الإمارات تملك أحد أكثر أطر ومنظومات حقوق الإنسان تقدماً في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

جنيف (وام) - ترأس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الـ15 لآلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، من أجل استعراض تقرير دولة الإمارات في جولتها الثانية بجنيف.

وتشارك دولة الإمارات بوفد رفيع المستوى، يضم ممثلين عن 20 جهة حكومية اتحادية ومحلية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة بالدولة والمعنية بحقوق الإنسان.

وألقى معالي الدكتور قرقاش كلمة خلال الاجتماع، أكد فيها أن دولة الإمارات تولي اهتماماً بالغاً بعملية الاستعراض الدوري الشامل التابعة لمجلس حقوق الإنسان والتي تنطلق في جولتها الثانية في سياق دولي جديد يتسم بمراجعة أساليب عملها، بعد تقييم التجربة الأولى وإدخال التعديلات التي ستسهم في رفع مستوى هذه الآلية ضمن آليات منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأوضح أن دولة الإمارات تعتبر تقريرها الثاني استكمالاً لخطة عمل بدأتها منذ اعتماد تقريرها الأول، وهي عازمة على المضي قدما للعمل على إضافة المزيد إلى سجل إنجازاتها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان والمساهمة والتفاعل بشكل إيجابي مع الممارسات العالمية في هذا الشأن.

وأكد أن إعداد التقرير الوطني لدولة الإمارات، هو ثمرة جهد مشترك لمختلف المؤسسات ذات العلاقة، وقد تم وضعه بإشراف من اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل التي عملت على إعداد مسودة التقرير الأولى وإرسالها إلى المجلس الوطني الاتحادي والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني، وجمعيات النفع العام المختلفة والشخصيات الفاعلة في المجتمع للإفادة من ملاحظاتهم وتعليقاتهم على هذه المسودات.

وحظي الاستعراض بمداخلات من 90 دولة حول تقرير الإمارات وكان هناك اطلاع إيجابي على ملف العمالة وتقدير للخطوات التي قامت بها الإمارات منذ استعراضها الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا