• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد «حق رؤية الأطفال» يطلع على تجربة العلاقة الوالدية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

الشارقة (وام)

بحثت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة مع وفد من أعضاء اللجنة الفرعية لتنظيم نشاط حق رؤية الأطفال مشروع دليل اتفاقية الرؤية للمحضون، واتفاقية العلاقة الوالدية الهادفة إلى حفظ حقوق الأبناء بعد انفصال الوالدين وإنشاء علاقة جديدة بين الوالدين بعد الطلاق يسودها الاحترام والتقدير والحفاظ على حقوق الأبناء ومصالحهم.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار سالم علي مطر الحوسني رئيس المحكمة الشرعية وعفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة للوفد الذي ضم كلًا من القاضي عبد الرحمن محمد العوضي قاضي استئناف في محاكم إمارة دبي والقاضي عبدالناصر الشحي من محاكم إمارة أم القيوين والنقيب عبيد سعيد الحساني عضو ومقرر اللجنة الفرعية لتنظيم نشاط حق رؤية الأطفال في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وجاسم محمد البشر عضو وسكرتير اللجنة الفرعية لتنظيم نشاط حق رؤية الأطفال في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

حضر اللقاء عن الدائرة جاسم الحمادي مدير إدارة المعرفة وأحمد إبراهيم محمد مدير إدارة حماية حقوق الطفل وخادم الشامسي مسؤول الملتقى الأسري بإدارة حماية حقوق الطفل بالدائرة.

واطلع الوفد خلال زيارته للدائرة على تجربة دائرة الخدمات الاجتماعية في الملتقى الأسري لأبناء الانفصال واتفاقية العلاقة الوالدية وذلك لإعداد دليل استرشادي لإجراء تنفيذ أحكام رؤية المحضون فيما تم استعراض الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال الإدارات والأقسام التابعة لها في هذا الشأن.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اعتمد اتفاقية العلاقة الوالدية بالمرسوم الأميري رقم 41 لسنة 2015م بشأن اعتمادها في محاكم إمارة الشارقة والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الأبوين والأبناء سواء كانت الحياة الزوجية قائمة أو حدث بين الوالدين انفصال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض