• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ماريا جابرييل نائبة رئيس لجنة الحريات بالبرلمان الأوروبي لـ«الاتحاد»

إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة «شنغن» يعزز عوائد الاقتصاد مع دول أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت ماريا جابرييل نائبة رئيس لجنة الحريات المدنية والعدالة بالبرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المتوسط أن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى بلدان الاتحاد الاوروبي«الشنغن» ساهم في ارتفاع العائدات السياحية والزوار الإماراتيين إلى أوروبا.

وكشفت اللجنة عن اعتماد تطبيق قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة «الشنغن»، والذي تم اتخاذه مايو الماضي، وذلك لاتخاذ الإجراءات النهائية من الجانب التشريعي للاتفاق الذي كان قد تم توقيعه في السادس من مايو الماضي.

وقالت ماريا جابرييل، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» من بروكسل، أمس «الاجتماع عقد أمس الأول «الثلاثاء» بحضور 53 عضواً من أعضاء اللجنة، والذين قاموا بالتصويت، حيث وافق 45 عضواً على قرار الإعفاء من الشنغن لتسع دول من بينهم الإمارات العربية المتحدة».

ضوء أخضر

وأضافت ماريا جابرييل أن التصويت الإيجابي جاء ليعطي الضوء الأخضر في إنهاء إجراءات اتفاق إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والذي تم توقيعه مايو الماضي، مشيرة إلى أن التصويت شمل دول: الدومينيكا وجرانيدا وسانت لوشيا، وسانت فنسنت، وغرايناداز، وترينيداد وتوباجو، وساموا وتيمور- الشرقية وفانتو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض