• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  10:34    لقاء بين السراج وحفتر الثلاثاء بالقرب من باريس        10:34     مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا وإصابة 40 في تفجير كابول     

عبر مجموعتها الأخيرة «حديقة الموضة»

فرح الفرض.. أول إماراتية تشارك في معرض «فن لف الورق» باليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

تشارك الإماراتية فرح الفرض الممثل الإقليمي في الإمارات لمجموعة فن لف الورق في بريطانيا، في المعرض السنوي لمدربي فن لف الورق النباتي في مدينة طوكيو باليابان، والذي انطلق أمس الأول ويستمر حتى 14 نوفمبر.

واستطاعت فرح الفرض أن تحجز لنفسها موقعاً مميزاً في المعرض عبر مشاركتها بمجموعتها «حديقة الموضة»، والتي تضم لوحة فنية لمجموعة من الزهور ومجسمين لفستانين أحدهما باللون الأسود والآخر باللون الأحمر بجانب مجسم لـ«قبعة بيضاء» تزدان بورود مختلفة الألوان.

وقالت الفرض: «إن هذه هي المشاركة الأولى لها في معرض خارج الدولة حيث تلقيت الدعوة من تاكيشي كيكاوا أحد مؤسسي مجموعة اليابان للف الورق النباتي خلال زيارته لإمارة دبي في أغسطس الماضي، إذ إنه اطلع على الكثير من أعمالي في مجال فن لف الورق وأبدى إعجابه بها».

وتضيف: «صياغة هذه المجسمات الورقية التي استوحيتها من مخيلتي استغرقت نحو أسبوع كامل حتى يخرج العمل بشكل فني جيد يليق بأول مشاركة من دولة الإمارات في معرض مختص بفن الورق في اليابان، مؤكدة أن الغاية من هذه المشاركة هي توطيد العلاقات بين الفنانين الإماراتيين الذين يمارسون هذا الفن الجميل مع مؤسسي هذا الفن الورقي في مدينة طوكيو باليابان».

يشار إلى أن «فرح الفرض» خريجة الإعلام في جامعة زايد، عمدت إلى الالتحاق بالجمعيات المتخصصة في فن لف الورق، لتصبح بذلك أول إماراتية وعربية تحصل على عضوية مجموعة فن لف الورق البريطانية، في عام 2009، إضافة إلى حصولها على عضوية في مجموعة أميركا الشمالية لفن لف الورق، والمجموعة اليابانية لفن لف الورق في عام 2010، ثم عضوية في المجموعة الهولندية لفن لف الورق في عام 2011، وحديثاً عضوية المجموعة الإسبانية لفن لف الورق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا