• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينطلق اليوم في حديقة المشرف المركزية

«أبوظبي للعلوم».. طريق الأطفال إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

ينطلق اليوم الخميس مهرجان أبوظبي للعلوم في موقعه الجديد بحديقة المشرف المركزية في قلب العاصمة وتستمر فعالياته حتى 22 من الجاري مع باقة من الفقرات النوعية الجديدة. والمهرجان الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي يقدم مواد تقنية حسية تعزز لدى الطلبة حس الابتكار تماشياً مع استراتيجية 2030، ويتوجه إلى الفئة العمرية من 4- 18 عاماً.

ومع اهتمامه بغرس أدوات المنطق والتحليل، يسعى المهرجان الأضخم من نوعه في المنطقة والذي تنظمه لجنة أبوظبي للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم إلى توظيف المحتوى المحلي في مختلف عروضه. ويأتي منسجماً بالشكل والمضمون مع البرامج العالمية الداعمة للتجارب العملية كأفضل أساليب شرح المسائل المعقدة. ويتعاون على إنجاح المهرجان أكثر من 700 مرشد علمي متطوع من طلبة جامعات الدولة، يقدمون كل الدعم لتسيير أنشطة المهرجان بأسلوب علمي لا يخلو من المتعة والفائدة.

البيئة المحلية

واستعداداً لافتتاح «أبوظبي للعلوم» بموسمه الحالي صرحت نعمة المرشودي مديرة المحتوى في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا أن الهدف من إقامة المهرجان سنوياً، تحفيز اهتمام الأطفال بالمواد العلمية الدقيقة. مع تحريك فضولهم للتعرف إلى المزيد من أسرارها وغرس شغفهم بها مدى الحياة، بما يلهمهم لمتابعة مسارات مهنية مستقبلية واعدة. وأوضحت أن جديد «أبوظبي للعلوم» في نسخته الحالية إثراء البرامج المحلية بنسبة 40% بهدف الإضاءة على النمو المتسارع الذي تشهده الصناعات المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا في الدولة. وذلك سعياً لبناء جيل علمي قادر على التميز في مختلف المجالات التقنية والعصرية التي تطمح الحكومة، لأن يخوض غمارها أبناء الإمارات.

وقالت المرشودي: إن المهرجان يعد زواره الأطفال من كافة أرجاء الدولة بمجموعة متميزة من الأنشطة تجمع بين ورش عمل مستوحاة من البيئة المحلية جنباً إلى جنب مع التجارب العلمية والترفيهية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا