بعد سنوات من جمع النفايات

السعودية: عامل نظافة يتحول إلى مليونير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 نوفمبر 2012

الاتحاد نت

خلال لحظات قليلة، تحول عامل من الجنسية البنغالية من مجرد جمع وتنظيف قمامة في شوارع مكة المكرمة إلى مليونير.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية أن مريمير حسين جيهار ظل ينظف شوارع المدينة لمدة 5 أعوام إلى أن عثر عليه، قبل أيام، أخوه الحاج الذي قدم إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

بينما كان جيهار يكنس كالمعتاد شارع حي التنعيم المجاور لمسجد ميقات التنعيم؛ إذ بحاج بنجلاديشي مُسن كان يهم بمغادرة الميقات للمسجد الحرام بقصد أداء عُمرة قبل العودة للوطن، يركض في اتجاهه وهو يُنادي العامل باسمه.

ظن عابرو الطريق أن العامل تورّط في إلحاق الأذى بالحاج. غير أن المشهد زاد تعقيداً حينما وقعت أعين الجميع على الحاج البنجلاديشي المُسن وقد وصل إلى عامل النظافة وجذبه بقوة إلى أحضانه، وأجهش في بكاء هيستيري قابله بالمثل عامل النظافة.

وبعد أن هدأت عواطف الحاج والعامل، بدءا في سرد قصتهما للحضور. فالحاج المسن هو الشقيق الأكبر لعامل النظافة لكنه كان قد حرمه من الميراث بعد وفاة والدهما بل واعتدى عليه وتسبّب في سجنه أكثر من مرة كلما طالبه بنصيبه من إرث والده.

اعتذر الحاج المسن لأخيه الأصغر وقبل جيهار الاعتذار وصفح عنه في الوقت الذي طالبه فيه شقيقه بالعودة معه للوطن، وتسلم حقوقه المالية والعقارية كاملة غير منقوصة.

وبحسب ما أورده الحاج المُسن وترجمه شقيقه عامل النظافة للعربية على مسامع الموجودين، فقد أعرب الحاج عن ندمه تجاه ظلمه لشقيقه الصغير. وقال إن الله عاقبه بسبب انتزاعه حقوق شقيقه منه دون وجه حق، حيث إنه أُصيب بداء السرطان، مفيداً أنه كثيراً ما خصّص جوائز مالية كُبرى لمَن يدله على مكان شقيقه الأصغر، ولم يكن يعلم أنه هو من سيلتقيه حين يجيء للحج وبسؤاله عن خططه، قال عامل النظافة المليونير إنه سيرجع لموطنه، وسيطوي صفحاته الماضية من الجوع والغربة والحرمان، ولن ينسى العطف على الفقراء والمساكين.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

سبحان الله الرزّاق

فسبحان الله يرزق العبد من حيث لا يحتسب و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب ..

نذير أحمد قاسمي | 2012-11-04

GOOD STORY

good story

abdullah alsadi | 2012-11-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

بعد إطلاق مبادرة الانسحاب من الضفة خلال عامين هل تعتقد أنها

ممكنة
مستحيلة
حالمة
australia