• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في ذكرى رحيل الزعيم ياسر عرفات

عشرات الجرحى في مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

أ ف ب

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات وقعت في الضفة الغربية المحتلة، لا سيما خلال تظاهرات سارت في الذكرى الحادية عشرة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وسار أكثر من مئتي فلسطيني في تظاهرة في مدينة البيرة تتقدمهم شاحنة صفراء تصدح منها أغان وطنية، فيما حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة فتح الصفراء وصورا لياسرعرفات وتقدموا باتجاه الحاجز القريب من مستوطنة بيت "ايل" الإسرائيلية.

وقامت جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، بحسب ما أفاد مراسلون صحفيون في المكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 32 فلسطينيا بالرصاص الحي في تظاهرات البيرة قرب رام الله، بينما أصيب 13 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري قرب القدس المحتلة، وستة فلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة طولكرم في شمال الضفة.

من جهة أخرى، زار عشرات الفلسطينيين اليوم الأربعاء قبر ياسر عرفات في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وقال أبو ثائر (57 عاما)، الذي قدم من دورا قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة وهو يقف قرب الضريح، "جئنا بمناسبة ذكرى ياسر عرفات رحمه الله. كان يمثل كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا