• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جولة تفقدية لإدارة المرور ودائرة الأشغال

طرق بديلة للمسارات المغلقة بسبب الأمطار في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تدرس إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، إيجاد طرق بديلة أثناء تساقط الأمطار الغزيرة التي تتسبب في قطع الطرق الرئيسية خاصة في المناطق الجنوبية. جاء ذلك، خلال الزيارة التفقدية لوفد من الجهتين، برئاسة العقيد أحمد الصم النقبي، رئيس قسم الهندسة المرورية، يرافقه المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة، على المنطقة الجنوبية للاطلاع على حالة الطرق والمشاريع المنفذة قريبا. وقال العقيد أحمد الصم النقبي، إن الجهات المعنية في الإمارة تحرص دائما قبل وبعد فترة هطول الأمطار على تفقد مختلف المناطق والمواقع الأكثر تأثراً بالحالة غير المستقرة للطقس منها المتواجدة في المناطق الجنوبية التي تشهد بخلاف غيرها تساقط الكميات الغزيرة والمستمرة، للتعرف على أهم احتياجاتها والتقليل من حجم الحوادث والمخاطر التي يمكن أن تحدث مستقبلاً.

وذكر أن إدارتي المرور والأشغال نفذا جولة تفقدية على المناطق الجنوبية منها منطقة المنيعي، كدرة، الحويلات، وادي القور، التي تأثرت من جراء هطول الأمطار الغزيرة عليها مؤخرا، واتجهت الجهتين نحو إغلاق المسارات المؤدية إليها أمام المركبات والأهالي، من ثم إعادة فتحها بعد استقرارا الأوضاع، والتأكد من عدم وجود أي مخاطر يمكن أن تعترضهم.

وأشار إلى أن تلك المناطق شهدت حدوث انهيارات وتصدعات وتشققات في بعض الطرق، إضافة إلى قيام الجهتين بالاطلاع على مناطق السدود والوديان، وبحث الجانبان رفع كفاءة الطرق والتعرف على مواقع الخلل للعمل على وضع الحلول السريعة والفعالة لها.

وذكر انه تم إقرار قيام الجهتين بضرورة زيادة اللوحات الإرشادية المرورية في بعض الطرق والعمل على ردم الحفر، وإزالة الأشجار والمخلفات من الطرق المتضررة، بالإضافة إلى وضع اللوحات التحذيرية عند بعض المناطق الخطرة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض