• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

الاتحاد يتخطى الطائي.. والفيصلي يعرقل الوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

عيسى الجوكم:

خطف النصر نقطة ثمينة من مضيفه الأهلي بعد تعادلهما 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام الجولة الـ 19 للدوري السعودي لكرة القدم، وبهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة وبقي خامساً، في حين رفع النصر رصيده إلى 20 نقطة وبقي ثامناً متخلفاً عن الطائي الذي يملك نفس الرصيد بفارق الأهداف. كان النصر هو البادئَ بالتسجيل عن طريق عواد العتيبي في الدقيقة ،45 وأدرك الأهلي التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق بواسطة عبدالإله هوساوي في الدقيقة 86 وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية لاسيما في الشوط الثاني الذي أهدر خلاله العديد من الفرص السهلة التي كانت كافية للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة وحماسية من الفريقين، حيث تخلى كل منهما عن الحذر الدفاعي واندفع نحو مرمى الآخر، ولكن هجماتهما لم تشكل أي خطورة على المرميين حتى الدقيقة 19 التي شهدت تسديدة قوية من ناصر السلمي تصدى لها محمد شريفي على دفعتين، وبعدها صوب حسين عبدالغني كرة من ركلة حرة مباشرة أمسكها محمد شريفي بسهولة في الدقيقة ،24 وجاء رد النصر عن طريق أحمد الخير الذي لعب كرة لولبية ماكرة أبعدها عويضة العامري للركنية بأطراف أصابعه، منقذاً فريقه من هدف محقق في الدقيقة .30 وكانت أخطر فرص الشوط لمصلحة الأهلي، حيث أهدر عبدالإله هوساوي هدفاً محققاً إثر انفراده التام بمرمى النصر وتسديد الكرة في أحضان محمد شريفي الذي أمسكها على دفعتين، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط انطلق سعد الحارثي بهجمة على الطرف الأيمن وعكس الكرة للمندفع من الخلف عواد العتيبي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين عويضة العامري.

ومع انطلاق الشوط الثاني كثف الأهلي من هجومه وكاد يعدل النتيجة عن طريق عبدالإله هوساوي الذي سدد كرة قوية أمسكها محمد شريفي ببراعة في الدقيقة ،47 ثم أتبعها احمد درويش بتصويبة سهلة لم يجد محمد شريفي صعوبة في الإمساك بها، وواصل محمد شريفي تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية التونسي هيكل قمامدية وحولها نحو الركنية في الدقيقة ،70 ولاحت فرصة مواتية أمام عبدالإله هوساوي، ولكن كرته القوية مرت بجوار القائم الأيسر.

ونتيجة الضغط الأهلاوي تمكن عبدالإله هوساوي من إدراك التعادل إثر كرة عرضية ارتقى لها فوق الجميع ولعبها برأسه على يمين محمد شريفي في الدقيقة ،86 وفي الدقيقة الأخيرة أنقذ محمد شريفي مرماه من هدف محقق وأمسك كرة هيكل قمامدية ببراعة.

وضمن الجولة ذاتها فاز الاتحاد عل الطائي 2-،1 سجل للاتحاد فاقنر في الدقيقة ،57 ومحمد نور في الدقيقة ،69 فيما سجل للحزم بندر زايد في الدقيقة 43 ليرتفع رصيد الاتحاد النقطي الى 38 نقطة، ويبقى الحزم بنقاطه الـ 17 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال