• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استخدام الأقمار الصناعية في جهود الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

دبي (وام)

دعا خبراء ومتحدثون من مؤسسة إيرباص والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى تعزيز مفهوم الشراكات القائمة على مبدأ الابتكار ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والنفع العام والقطاعين الخاص والعام لتحقيق فاعلية أعلى في جهود الإغاثة الدولية مشددين على أن التكنولوجيات المبتكرة والخدمات المتخصصة بإمكانها إحداث فوارق لافتة خلال عمليات ومهام الإغاثة.

وتطرق المشاركون في جلسة حوارية خاصة أقيمت ضمن فعاليات « معرض دبي للطيران « إلى الإمكانات التي توفرها تحليلات صور الأقمار الصناعية عالية الوضوح والدقة في جهود الإغاثة فيما يمكن لناقلات جوية وطائرات عامودية متعددة الاستخدامات إحداث الفرق الميداني بناء على البيانات المستخلصة من منظومة الأقمار الصناعية.

وأشارت اندريا ديبانيه المديرة التنفيذية لمؤسسة إيرباص إلى أن المنتجات والخدمات التي تقدمها إيرباص تمثل منظومة متكاملة بإمكانها المساعدة في سائر مراحل الأزمات الإنسانية وعمليات الإغاثة المتعلقة.

أشار إلير كوشاج رئيس الخدمات اللوجستية - دبي للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى ضرورة الاستجابة إلى الكوارث بفاعلية وعلى نحو منسق عبر تسخير الموارد وشبكات التعاون .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا