• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبال طلبات التجنيد «التطوعي» الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن بدء استقبال طلبات التجنيد «التطوعي» للمواطنين من الفئة العمرية 30 وحتى 40 سنة الأحد المقبل، من السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، على أن يتم الإعلان عن مواعيد بدء الدورات لاحقاً.

واشترطت الهيئة استيفاء شروط اللياقة الطبية وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية لقبول الطلبات، مشيرة إلى اقتصار التجنيد التطوعي على الذكور فقط، فيما اشترطت تجاوز الفحص الطبي ضمن الفئة الثانية والرابعة فقط.

وطالبت الهيئة المواطنين الراغبين في التسجيل بضرورة اصطحاب الوثائق المطلوبة والمذكورة في الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية لهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بوسائل التواصل الاجتماعي، وأوضحت أن مدة البرنامج التدريبي للمتطوعين ستكون 15 أسبوعاً، بغض النظر عن المؤهل الدراسي، كون الالتحاق اختيارياً.

وأوضحت الهيئة، رداً على استفسارات لـ«الاتحاد»، أن حقوق ومزايا الخدمة الوطنية ستكون مطبقة على المجندين المتطوعين، مشددة على أن الهيئة ستتولى متابعة ضمان امتيازات وحقوق الموظف أثناء تأديته واجب الخدمة الوطنية، كالإجازات السنوية والترقيات الدورية، ومبدأ الاحتفاظ بالمناصب، إضافة لما يتعلق بالرواتب والعلاوات، مؤكدة أن الهيئة لن تتوانى عن حفظ حقوق المجندين، وتطبيق القانون.

وكان مواطنون تجاوزوا السن القانونية التي حددها قانون الخدمة الوطنية الإلزامية، قد طالبوا بإفساح المجال أمامهم للانضمام للخدمة، مؤكدين أن الانضمام للخدمة الوطنية والمساهمة في حماية الوطن شرف يطمحون إليه لرد الدين إلى للإمارات وقادتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض