• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الإمارات للدراسات المصرفية» يستقبل محافظ المصرف المركزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استضاف معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية معالي مبارك راشد خميس المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خلال فعاليات الملتقى السنوي الأول لتعزيز شبكة علاقات الأعمال الذي أقيم أمس الأول في فرع المعهد في مدينة دبي الأكاديمية.

وقام كل من حسين القمزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وجمال الجسمي، المدير العام للمعهد، باستقبال معالي مبارك المنصوري إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين في القطاع المصرفي الإماراتي الذين يمثلون جزءاً هاماً وحيوياً في مجال عمل المعهد.

وألقى حسين القمزي كلمة وعرضاً تقديمياً شرح خلاله تطور المعهد ورؤيته للمستقبل. وتبع ذلك جولة حول فرع المعهد المتطور ومأدبة غداء لتعزيز شبكة علاقات الأعمال، بحسب بيان صادر أمس.

وأشاد معالي مبارك راشد خميس المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بجهود المعهد الملحوظة، منوهاً إلى أن تلك الجهود تدعم القطاع المصرفي الإماراتي. وأشار المنصوري إلى أهمية مواصلة المعهد تقديم برامج تدريبية ذات جودة عالية للمصارف المحلية وضمان أن تلبي هذه البرامج احتياجات القطاع المختلفة.

وقال المنصوري في هذا الصدد: «يجب أن يتوفر المزيد من برامج التدريب والشهادات من خلال المعهد الذي يعد داعماً رئيسياً لمساعي التوطين في القطاع».

وأضاف: «يجب أن يركز دور المعهد على وضع معايير القطاع والإسهام في تطوير أبرز القضايا الخاصة به إضافة إلى البحث في القضايا الجديدة التي تنشأ في القطاع المصرفي. ويلعب المعهد أيضاً دوراً هاماً في اجتذاب الأجيال الإماراتية الشابة الراغبة بالعمل في القطاع وتطوير مهاراتهم». بدوره قال حسين القمزي: «بدأت فكرة تأسيس المعهد في ثمانينيات القرن الماضي عقب تعهد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بتطوير قدرات المواطنين الإماراتيين ومؤهلاتهم وصقل معارفهم وخبراتهم من أجل دعم القطاع المصرفي المتنامي وقيادة البلاد نحو الاستفادة من كامل إمكانيات هذا القطاع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا