• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النسخة الـ 22 تشهد مشاركة 5 أساتذة دوليين

كأس رئيس الدولة لشطرنج الرجال والناشئين تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق المراحل النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج للرجال والناشئين تحت 14 سنة، في السادسة مساء اليوم، التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بالتعاون مع اتحاد اللعبة، ويدعمها مجلس أبوظبي الرياضي، بفندق سوفيتيل الكورنيش بأبوظبي بمشاركة 16 لاعباً، تأهلوا إلى النهائيات بعد أن احتلوا المراكز الثمانية الأولى في كل فئة ببطولة الإمارات المفتوحة للفردي والتي تؤهل لبطولة الكأس التي تختتم يوم 21 من الشهر الجاري.

ويتنافس في بطولة الرجال التي تصل إلى النسخة الثانية والعشرين 8 لاعبين من بينهم 5 أساتذة دوليين سعيد إسحاق ونبيل صالح من نادي دبي، أحمد عباس خوري وإبراهيم خوري من نادي، أبوظبي، وحمدان مرشول (عجمان)، بجانب أحمد فريد المرشح لنيل لقب أستاذ دولي (دبي)، وعبدالكريم علي (الشارقة) وفيصل علي (دبي).

أما على صعيد الناشئين فتضم القائمة 3 مرشحين لنيل لقب أستاذ دولي وهم سلطان علي (نادي أبوظبي) الزعابي وعمار السدراني (الفجيرة) وهزاع صالح (العين)، الذين يتنافسون مع فيصل علي وحمد أحمد حمد وسالم أحمد سالم من نادي دبي، وحمد عصام (الشارقة) وأحمد سعيد ليلاي (الفجيرة).

وتقام البطولة على مدار 6 أيام (الخميس والجمعة والسبت) في الأسبوعين الحالي والمقبل، بنظام الدوري الكامل بـ 8 لاعبين من 7 جولات، ويتوج الفائز بالمركز الأول بالكأس، ويعلن الناشئ الأول بطلاً للكأس، ويتم تطبيق كسر التعادل في حال تساوي النقاط.

جاء الكشف عن هذه التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بفندق سوفيتيل، بحضور حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة والدكتور راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد وإسماعيل إبراهيم خوري المدير التنفيذي للنادي مدير البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا