• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

"سيسكو" تعتزم إنشاء ألف أكاديمية للشبكات في مصر خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

القاهرة - ''خاص'': كشفت ''سيسكو سيستمز'' أمس عن اعتزامها إنشاء ألف أكاديمية للشبكات ضمن مبادرة التعليم المصرية خلال الثلاث سنوات القادمة، 500 منها في نوادي تكنولوجيا المعلومات و300 في الجامعات المصرية و200 في المدارس الحكومية، لتخرج هذه الأكاديميات في المتوسط 20 ألف من المتدربين بحلول عام ،2010 وهو رقم غير مسبوق في أي دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويأتي الكشف عن الخطة - بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية- ضمن احتفالات الشركة بمرور عشر سنوات على إنشاء برنامج ''أكاديمية سيسكو للشبكات''، الذي يجمع حالياّ أكثر من 11 ألف أكاديمية منتشرة في 160 دولة في مختلف أنحاء العالم، واستطاع أن يخرج أكثر من 470 ألف متدرب على برامج أكاديمية سيسكو التي تدعم تسع لغات منها اللغة العربية.

وقال ايفون لورو، نائب الرئيس للقطاع الحكومي في سيسكو سيستمز لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن ''سيسكو سيستمز'' تسعى إلى تمكين المجتمعات من مواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم حالياً وتجاوز العوائق الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية من خلال تدريب الطلاب والخريجين على المهارات الأساسية لتقنيات الإنترنت والشبكات. ويتضمن البرنامج أيضا مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة بدءاً من المهارات الأساسية للشبكات وصولاً إلى المبادئ الأكثر احترافية مثل استخدام أنظمة الصيانة المتطورة ونظم التأمين وتكامل الشبكات''.

وأضاف: وصل عدد الأكاديميات - مع بداية هذا العام - التي تمنح برامج CCNA في مصر إلى 22 أكاديمية، حيث استطاعت أن تنمو بعدد الخريجين إلى 571%، أما برامج ITE فهناك 89 أكاديمية معتمدة زاد معها عدد الخريجين بنسبة 250%.

وتعتزم ''سيسكو العالمية'' توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي المصرية لتضمين مناهج ''أكاديمية سيسكو للشبكات'' ليتم تدريسها ضمن المناهج الأساسية بكليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بالجامعات ومراكز البحث العلمي.

وقالت نيفين القاضي المدير الإقليمي لبرنامج أكاديمية سيسكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاتفاقية تمثل مرحلة جديدة من التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما يفتح الباب أمام الآلاف من خريجي الجامعات المصرية للحصول على شهادات سيسكو العالمية والتي ستعمل على تطوير مهارتهم وخبراتهم خاصة أن مناهج ''أكاديمية سيسكو للشبكات'' تعتمد بنسبة 60% على الشق العملي ما يعزز فرص الخريجين في الحصول على فرص عمل متميزة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال