• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"نوكيا إن 95" في أسواق المنطقة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': قالت شركة نوكيا إن جهاز نوكيا إن 95 الجديد سيصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ويتمتع الجهاز بخاصية الانزلاق من جهتين، ونظام تحديد المواقع GPS, إضافة إلى كاميرا بقوة 5 ميجابيكسل ودعم لشبكات الأجهزة المتحرّكة عالية السرعة. وتتيح هذه المزايا والمواصفات خيارات سهلة لمشاهدة وتسجيل الفيديو والاستماع إلى الأغاني والتقاط صور بجودة عالية، إضافة إلى تصفّح شبكة الإنترنت والتواصل عبر البريد الإلكتروني أثناء التنقل.

وقال نيل غوردن، المدير العام، وحدة الوسائط المتعددة، نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: إن جهاز نوكيا إن 95 اعتبر جهاز كمبيوتر الوسائط المتعددة الأفضل، ونموذجاً يعكس ما تقدّمه أجهزة Nokia Nseries من قدرات''. وأضاف: ''يحلّ الجهاز بسهولة مكان عدد من الأجهزة التي تستخدم لغرض واحد مع حزمة مصمّمة بشكل جيد تبقيك على تواصل دائم. ويجسّد الجهاز ما أصبحت عليه الكمبيوترات حالياً من حيث القوة والاتصال بالشبكة علاوة على المحافظة على الطابع الشخصي''.ودعت نوكيا مجموعة من الصحفيين لخوض مغامرة في رحلة للبحث عن الكنز في دبي. واعتمد الإعلاميون على نظام تحديد المواقع العالمية اذس المدمج في الجهاز للاستدلال على الطريق الصحيح في أرجاء المدينة، كما وجدوا فرصة لالتقاط الصور بواسطة كاميرا الجهاز بقوة 5 ميغابيكسل مع عدسة Carl Zeiََّّ.

ويضم الجهاز مجموعة من الخرائط لأكثر من 150 دولة لتسمح للمستخدمين باستكشاف العالم وتحديد طرق محددة أو مواقع الخدمات مثل المطاعم والفنادق، كما أنها تغطي أكثر من 15 مليون منطقة كما يمكن شراء مزايا إضافية مثل أدلة المدن ونظام الملاحة بالصوت. وزود الجهاز بشاشة عرض ملوّنة ومكبرات صوت مدمجة بتقنية ستيريو ووصلة صوت معيارية بقياس 3,5 ملم ودعم بطاقات الذاكرة micro-SD، وواجهة استخدام جديدة.ويتيح التصميم المبتكر بخاصية الانزلاق من جهتين التبديل بين الأوضاع المختلفة، انتقالاً من قراءة الخرائط إلى مشاهدة الفيديو بسهولة كبيرة. ويرتكز جهاز نوكيا إن 95 على منصّات التشغيل على مستوى العالم S06 بنظام سيمبيان، ما يتيح إمكانية تخصيص إعدادات الجهاز مع طيف واسع من التطبيقات المتوافقة مثل الألعاب وأنظمة الملاحة والترفيه والتطبيقات الإنتاجية والإبداعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال