• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وقعها «المعهد البترولي» و «النفط البريطانية»

اتفاقية لإنشاء مختبر لاستخراج النفط بالغمر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

وقَّع المعهد البترولي مع شركة النفط البريطانية اتفاقيةً لإنشاء مختبر حديث للاستخراج المحسن للنفط عبر تقنية الغمر بالمياه في أبوظبي، يماثل المنشآت المطورة والمثبتة من قبل شركة شركة النفط البريطانية على مدار عقود عدة من الزمن في مختبرها في سنبيري في المملكة المتحدة.

ويدعم المختبر الجديد تقييم تقنية الاستخراج المحسن للنفط عبر الغمر بالمياه في أبوظبي ليقود التحسينات الجارية في قطاع استخراج النفط، وسيكون جزءاً من مركز البحث الخاص بالمعهد البترولي المعتزم افتتاحه في نهاية العام.

عقدت الاتفاقية في جناح العرض الخاص بالمعهد البترولي وشركة أدنوك في معرض أدبيك في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضيف إدخال مختبر الاستخراج المحسن للنفط عبر تقنية الغمر بالمياه قيمة عظيمة، فإنشاء المعهد البترولي لمركز الأبحاث الجديد والخاص به يتيح الفرصة لتطوير وتحسين القدرات على تنفيذ معالجات متطورة للاستخراج المحسن للنفط.

كما يساعد المختبر في تدريب الطلاب والمهنيين المتخصصين في مجال البحوث التطبيقية، وذلك من خلال قدرتهم على اختبار الفرضيات في بيئة المختبر، كما يستطيع الخبراء المتدربون العمل في الأبحاث لأيام معدودة بدلًا من أسابيع أو شهور، وقد تصل في بعض المرات لسنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا