• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للطيران

«أوشكوش» تعرض جيلاً جديداً من مركبات الدفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

قدمت «أوشكوش للدفاع» التابعة لشركة «أوشكوش» التي تشارك للمرة الأولى في «معرض دبي للطيران»، مجموعة كاملة من المركبات ذات معايير رائدة في المجالات العسكرية والأمن ومكافحة الحرائق في المطارات لخدمة العملاء عبر منطقة الشرق الأوسط، من بينها مركبة القتال الخفيفة التكتيكية لجميع التضاريس (L-ATV)، التي تم مؤخراً اختيارها من قبل الجيش الأميركي ومشاة البحرية لتستبدل المركبات المدرّعة الهرمة «HMMWV».

تعيد أوشكوش L-ATV تحديد قدرة التحرك خارج الطرقات المعبدة عبر تمكين الجنود من السفر بسرعة أعلى بنسبة 70% خلال تأدية مهماتهم. وتحدد أوشكوش L-ATV قدرة التحرك خارج الطرقات المعبدة عبر تمكين الجنود من السفر بسرعة أعلى بنسبة 70% خلال تأدية مهماتهم. تتطلب صراعات اليوم مركبات عسكرية تتمتع بالحماية مع قابلية عالية لتحركها ونقلها، حتى توفر خدمات لمجموعة كاملة من المهمات والأجواء غير المتوقعة. وتجمع أوشكوش L-ATV تقنيات متطورة ومثبتة للسيارات، حماية مُقاوِمة لكمائن الألغام (MRAP) لمستوى الحماية فيها وأقصى امكانيات التحرك في تصميم خفيف الوزن مع سهولة عالية لنقلها. وتقدم L-ATV للقوات المسلحة حول العالم الجيل الجديد من القدرات التي لا تستطيع أن تضاهيها أية مركبة أخرى.

في أغسطس 2015، وبعد اختبارات وعمليات تقييم مكثفة أجرتها الحكومة الأميركية، اختار الجيش الأميركي ومشاة البحرية أوشكوش L-ATV كفائزة في برنامج المركبة الخفيفة التكتيكية المشتركة (JLTV). ووفقاً لعقد JLTV، ستنتج وتسلم أوشكوش 17000 مركبة JLTV إلى الجيش الأميركي ومشاة البحرية. ومن المتوقع أن يحقق برنامج JLTV المعدل الكامل للإنتاج في غضون ثلاث سنوات.

وقال بيل موني، نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «أوشكوش للدفاع»: «بما أن المستقبل يُنتج مخاطر جديدة وغير متناسقة، سيحتاج الجنود إلى مركبة تتمتع بالحماية والقدرة العالية في صعود منحدرات كبيرة تلائم جميع التضاريس لكي يتمكنوا من إنجاز مهماتهم – في أي مكان يمكن أن يكونوا فيه».

ويتابع: «توفر أوشكوش L-ATV جيلاً جديداً بالكامل من المركبات الخفيفة مع مستويات غير مسبوقة لإمكانيات التحرك خارج الطرقات المعبدة، نقلها والبقاء على قيد الحياة. أثبتت الاختبارات وعمليات التقييم الكثيفة، ومن دون أدنى شك، أنها المركبة التكتيكية بعجلات الأعلى قدرة في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا