• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

بعد استقرار الحالة الجوية

انخفاض أسعار السمك 50٪ برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

مريم الشميلي (رأس الخيمة) -شهدت أسعار أسواق الأسماك في رأس الخيمة أمس انخفاضاً ملحوظاً ووصلت الى نسبه إلى 50% مقارنة بالأيام الماضية، نتيجة استئناف الصيادين مزاولة مهنة الصيد من جديد بعد توقف خارج عن إرادة الصيادين، وذلك بسبب تقلبات الطقس وهطول أمطار الخير والبركة.

وكانت رأس الخيمة قد شهدت وعلى مدار الأسبوع الماضي واستمرت حتى مساء أمس الأول الأحد، أحوالاً جوية متقلبة مع هطول الأمطار التي صاحبتها رياح نشطة، ما شكل خطراً على الصيادين وقواربهم استدعى توقفهم عن ممارسة مهنة الصيد، ما أثر في أسواق الإمارة، الأمر الذي أدى لنقص المعروض من الأسماك وارتفاع أسعارها.

وقال الصياد إبراهيم سعيد: إن سوق المعيريض شهد رواجا كبيرا للأسماك الطازجة التي تم اصطيادها أمس، ما أدى لانخفاض الأسعار بالمقارنة مع الأيام السابقة.

وأضاف: إن أسعار الأسماك شهدت انخفاضاً ملحوظاً، حيث تراوحت أمس أسعار أسماك الخباط بين 40- 50 درهماً بعد أن وصل إلى 80درهماً، وسعر السمك الصافي من 25- 30 درهماً للكيلو مقارنة بـ50 درهماً، والشعري 20- 25 درهماً للكيلو، وراوحت أسعار الهامور بين 60 و80 درهماً بعدما وصل لـ150 درهماً.

وقال الصياد حمد سالم: إن الفترة الحالية تشهد وفرة في بعض أنواع الأسماك مثل الصافي والشعري والجش، نظراً لتحسن حالة الجو واستقرار البحر، ما يؤدي إلى انخفاض في أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، خصوصاً في نصف الأسبوع، الذي يقل فيه الطلب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض