• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استراتيجية لتحفيز الإبداع لدى أفراد المجتمع

مبادرات «أم الإمارات» تعــزز مسيـرة «التنميــة الأسـريــة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تتبنى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، خطة استراتيجية للاهتمام بالأسرة وتعزيز دورها في المجتمع، من خلال مؤسسة التنمية الأسرية التي تصمم وتقدم العديد من البرامج والخدمات والفعاليات بفروعها المنتشرة في مناطق إمارة أبوظبي الغربية والوسطى والشرقية، على يد مختصين في الشؤون الأسرية والاستشارات.

وتعمل المؤسسة بتوجيهات «أم الإمارات»، على رفد المجتمع بأفراد مؤهلين لتأسيس أسر ناجحة، ومتلاحمة، ومترابطة، تنشئ أبناءها على تقدير العمل والعطاء والإبداع في سبيل بناء مستقبل آمن وسعيد، وفي ظل دولة تنعم بالسلام والأمان، وتهتم بالإنسان، باعتباره الثروة الأهم التي من أجلها توجه جهود التنمية في شتى المجالات.تركز المؤسسة على تحفيز الإبداع والابتكار لدى الأسرة بكامل أفرادها داخل الدولة وخارجها، وقامت، بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بتصميم برنامج متكامل لتحفيز الإبداع والابتكار، وإذكاء روح المنافسة، وهو (برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للإبداع والتميز المجتمعي)، كأول مشروع تكريمي مجتمعي محلياً وإقليمياً ودولياً، يهدف إلى ضم جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كل المجالات الحالية والمستقبلية تحت مظلة إدارية واحدة تعمل على التطوير المستمر لهذه الجوائز واستدامتها.

خريطة عمل

يقول معالي علي سالم الكعبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية: إن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتوجيهات سموها السديدة الدائمة، تمثل خريطة عمل ومنهجاً إدارياً رائداً تسير على ضوئه وتستنير به المؤسسة في تصميم وتنفيذ برامجها وخدماتها الموجهة للأسرة في إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، والأسرة على مستوى الدولة بصفة عامة.

وأضاف: تركز رسالة المؤسسة على الإسهام الحضاري في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة، وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع بكفاءة عالية في الأداء المؤسسي التشاركي، في حين تؤكد رؤيتها على التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض