• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع جامعة واشنطن

بلدية مدينة أبوظبي تحتفل بتسليم شهادات دورات تدريبية إلى 48 مهندساً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

الاتحاد (أبوظبي)- احتفلت بلدية مدينة أبوظبي بتسليم شهادات لـ 48 مهندساً مواطناً شاركوا وأتموا بنجاح برنامجا تدريبيا هندسيا مؤلفاً من خمس دورات في مجال هندسة الحركة المرورية تم تنظيمه على امتداد خمسة أسابيع متفرقة بالتعاون مع «جامعة واشنطن». ويمثل هذه البرنامج جزءاً من ثلاثة برامج تدريبية تتناول هندسة المرور، تصميم الطرق، والهندسة الإنشائية لمشاريع الطرق «أي الإنشاءات والجسور والرصف الأسفلتي» وذلك بموجب العقد الذي تم توقيعه مطلع 2013 مع الجامعة المذكورة.

وأكد المهندس عيسى مبارك المزروعي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في الحفل الذي حضره مدراء الإدارات بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بفندق روز وود بجزيرة المارية، اهتمام بلدية مدينة أبوظبي بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية مع أكبر الجامعات العالمية لتطوير كفاءات المهندسين، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وإكسابهم المعارف بالتقنيات الحديثة التي تمكنهم من أداء المهام والمسؤوليات المكلفين بها بكفاءة عالية، ووفقا للمعايير والمواصفات التي تحرص عليها البلدية في تنفيذ مشاريعها المتعلقة بمجال الطرق التي تقع ضمن اختصاصها. وقال إن مزايا البرنامج استهدفت توفر تدريب متخصص ومناسب للمهندسين لتطوير مهاراتهم المهنية والفنية وإتاحة المزيد من الفرص الدراسية العليا لهم في المستقبل.

من جانبه أشاد البروفيسير سكوت روذر فورد مدير برنامج النقل المستدام بجامعة واشنطن بجهود بلدية مدينة أبوظبي لتأهيل موظفيها في المجالات المختلفة مع توفير كافة التسهيلات والمتطلبات التقنية التي أتاحت نجاح البرنامج الأول مع توقع استمرار هذا النجاح في المراحل التالية، وقدم التهنئة للمهندسين الناجحين.

و تم خلال الحفل تسليم الشهادات للمهندسين المشاركين واعلان الفائزين بالمنحة الدراسية المخصصة لأفضل المتدربين لمواصلة الدراسة التي تؤهلهم لاحقا للالتحاق والحصول على شهادة الماجستير من جامعة واشنطن في هندسة النقل ولاسيما في مجالي الأنظمة والبنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض