• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستعد للعرض المسرحي «الفارس»

بلقيس: أعشق مصر والدليل «هذي هي مصر» و«مصر قُريبة» و«وطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

القاهرة – هند علي

المطربة بلقيس قدمت ألبومين خلال مشوارها الفني منذ أربع سنوات حتى الآن، وهي تعتمد على إحساسها في قبولها لأي عمل غنائي تشارك فيه، وفي اختيارها عمومًا للأغنيات التي تضع عليها صوتها، ولعل إحساسها الوطني ما دفعها للمشاركة في أوبريت «مصر قُريبة» الذي تم عرضه منذ فترة على الشاشات.

بلقيس أكدت لـ"الاتحاد" أن الظروف التي مرت بها البلاد العربية في السنوات الأخيرة بفعل اضطرابات الربيع العربي أثرت بشكل كبير على مشاعر مواطنيها، وأيضًا على الحالة الفنية بالطبع، وإن كان الأمر مضاعفًا بالنسبة لها لكونها يمنية وتحمل الجنسية الإماراتية، وتعيش في الإمارات، وتشعر بالأسى تجاه ما يحدث في بلادها والحرب مع الحوثيين، وهو ما يجعلها قلقة بشأن مستقبل بلدها، وأهلها.

بلقيس الحاصلة على ماجستير تسويق استراتيجي قالت إن طموحاتها الفنية كبيرة منها تقديم أعمال تجمعها بكل النجوم المصريين من شعراء وملحنين ومطربين أيضًا خلال دويتوهات، وأرجعت ذلك إلى عشقها الكبير لمصر، وبرهنته بمشاركتها في أوبريت «مصر قُريبة» مع عدد من النجوم العرب منهم المصريون كأنغام، ومحمد منير، ومحمد هنيدي، وشريف منير، ونوال الكويتية، والسورية كنده علوش، وقد سبق هذا الأوبريت تقديمها لأغنية «هذي مصر» التي قدمها مجموعة من نجوم الإمارات تعبيرا عن حبهم لهذا البلد.

وكانت بلقيس إحدى المفاجآت التي قدمها مهرجان الموسيقى العربية في دورته الأخيرة الـ24 للجمهور، إذ وقفت للمرة الأولى على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وقدمت مجموعة من الأغنيات التي ناسبت صوتها القوي المتميز منها «نسم علينا الهوى» للفنانة الكبيرة فيروز.

بلقيس قالت إنها لطالما كانت تتمنى هذه المشاركة منذ سنوات، حتى حانت الفرصة، ولم تجد مناسبة أعظم منها لتقديم أغنية «وطني» التي اختتمت بها فقرتها الغنائية، وقدمت الشكر لمن كان سببًا في وقوفها على المسرح، ومقابلتها بجمهور الأوبرا الذي أكدت استقباله لها بحفاوة شديدة، ولم تشعر بأي غُربة أمامه.

«وطني» كلمات الشاعر إبراهيم أبو طالب، وألحان والد بلقيس الفنان أحمد فتحي، واستعرضت بلقيس فيها دور مصر باعتبارها حاضنة لكل البلاد العربية في كل الأوقات، وخاصة في ظل ثورات الربيع العربي.

وأوضحت أنها تقوم بتصوير أحدث أغنياتها المصورة وهي «التاج» إحدى أغنيات ألبومها الأخير، وذلك داخل إحدى المحاكم بالكويت، إذ تتناول قضية اجتماعية، ومن المقرر أن يتم طرحها نهاية الشهر الجاري.

بلقيس ذكرت أنها تستعد خلال هذه الأيام لخوض تجربة تمثيلية مع الفنان غسان صليبا من خلال المسرحية الغنائية «الفارس» وهي إنتاج موسيقي لمجموعة الرحابنة، والعمل مستوحى من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسيبدأ عرضها خلال شهر يناير القادم، وتجسد فيها شخصية فتاة تدعى «شموس»، والفارس يحررها من الاختطاف واغتصاب الأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا