• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بلدية عجمان تحرر 1469 إنذاراً

و89 غرامة مالية بحق منشآت مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

آمنة الكتبي (عجمان) ـ حررت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 1469 إنذاراً و 89 غرامة مالية لمنشآت تجارية وصناعية غير ملتزمة باشتراطات البيئة، وذلك عبر 8 آلاف و 944 زيارة تفتيشية، كما تلقت خلال الشهر الماضي 275 شكوى تعاملت معها بجدية.

وأكد المهندس حميد المعلا المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الدائرة سخرت خططها التشغيلية لحماية البيئة والحفاظ عليها التي جاءت متوائمة مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على جودة الهواء و الموارد المائية بالإضافة إلى إدارة النفايات، لافتاً إلى قيام مفتشي البيئة بعدد من الزيارات التفتيشية شملت المصانع، والمولدات الكهربائية ، وشركات تجارة المياه لاستخدام المقاولات والبناء، المسابح ، ومصانع الأكياس البلاستيكية والمحال التجارية التي تستخدم الأكياس البلاستيكية.

وأشار إلى أن قسم حماية البيئة قام بمعالجة 241.9 طن من النفايات الطبية الناتجة عن المستشفيات والعيادات الطبية في إمارة عجمان، لافتاً إلى تنفيذ قسم حماية البيئة 4 آلاف و 775 زيارة تفتيشية للمستشفيات والعيادات للتأكد من التخزين والتخلص السليم من النفيات الطبية .

وأشار المهندس المعلا إلى تحليل 1000 عينة في مختبرات الأغذية والبيئة تشمل مياه البحر، والمياه الجوفية ، ومياه الصرف الصحي ، والمسابح ، والمياه العادمة الصناعية، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل، وذلك للتأكد من تطابقها مع القوانين والمواصفات البيئية .

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أنه تم إغلاق 25 بئر مياه جوفية، وألغت رخصة شركة تقوم بتجارة المياه الجوفية عن طريق آبار موجود بالشركة وذلك من منطلق حرص البلدية على الموارد الطبيعية.

وأكد إحكام الرقابة على المصانع التي تنتج مياه صرف صحي غير متوافقة مع معايير شركة عجمان للصرف الصحي وإلزامها بتركيب وحدات معالجة، حيث بلغ عدد المصانع التي قامت بتركيب وحدات معالجة 60 وحدة معالجة في المنشآت الصناعية ، كما تم تركيب 270 مصيدة دهون وزيوت للمطاعم وسكنات العمال منعاً لتسريبها في شبكة الصرف الصحي أو التخلص العشوائي من الزيوت والدهون.

وأشار إلى أن النتائج كانت إيجابية، حيث انخفض عدد الصهاريج التي تقوم بتفرغ حمولتها من المياه العادمة في بركة الصرف الصحي دون معالجة مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت تصل إلى 80 حمولة صهريج يومياً، فيما أصبحت لا تتجاوز 5 حملات يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض