• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

حاكم الشارقة يستقبل رئيس الهيئة العامة للمسرح في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

باريس - ''وام'': استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ''حفظه الله'' الليلة الماضية بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس السيد منفرد بلهارت رئيس الهيئة العامة للمسرح في العالم (ITI) يرافقه الفنان المخرج المسرحي الكويتي فؤاد الشطي رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي، وعضو المكتب التنفيذي للهيئة العالمية للمسرح، ورئيس المركز الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وأعضاء الهيئة العامة للمسرح الذين يمثلون 15 دولة من مختلف أنحاء العالم.

دار اللقاء حول المسرحين العربي والعالمي والمشكلات التي تواجه كل منهما في القيام بدوره في مواكبة التغيرات ورصد تحولات المجتمع.

وقد رحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء الهيئة العامة للمسرح مؤكداً سموه على أهمية المسرح وقيمة الفن المسرحي الهادف الجاد الذي يساهم في تطوير المجتمع بمختلف جوانبه.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات والآراء المختلفة أبرزها رسالة صاحب السمو حاكم الشارقة الذي وجهها الى أهل المسرح.

وصرح الفنان الشطي بأن كلمة سموه تحمل الكثير من الأفكار المثمرة والبناءة والتي سيتم دراستها بترو وتأن وبلورتها بمشروعات وأعمال ثقافية وفنية مشتركة تعمل على دعم وخلق التواصل الإنساني بين جميع الفنانين المسرحيين في العالم.

وهنأ الفنان الكويتي رجالات المسرح العالمي وخاصة في الوطن العربي مشيراً الى أن هذا اليوم هو يوم المسرح العربي.

معرباً عن أمله أن يكون عطاء سموه حافزاً لمبدعينا ومسرحيينا العرب خاصة في دول الخليج العربي لمزيد من العطاء والجد والاجتهاد. وأبدى السيد منفرد بلهارت رئيس الهيئة العامة للمسرح في العالم وأعضاء الهيئة سعادتهم باختيار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ليلقي كلمة يوم المسرح العالمي الذي صادف أمس الثلاثاء في اليونسكو وقال: إن هذا الاختيار يتشرف به كافة المبدعين والمثقفين في العالم ويؤكد ما تحظى به شخصية سموه من تقدير ومكانة في الأوساط الثقافية العربية والعالمية على حد سواء وأضاف أن سموه يعد نموذجاً ومثالاً للحاكم الذي يُعنى بالثقافة ويؤمن بدورها في الحياة.

حضر اللقاء سعادة عبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال